تأهَّل الأنصار إلى نهائي مسابقة كأس لبنان لكرة القدم، بعد فوزه بركلات الترجيح (7-6) على العهد، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي، بالتعادل (2-2) وذلك في المباراة التي جمعتهما السبت الفائت على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية.

وسيلعب الأنصار امام الصفاء. تقدم العهد، بهدف في الدقيقة 18 سجّله نور منصور، بضربة رأسية. وأدرك محمود كجك، التعادل للأنصار بضربة رأسية ايضاً في الدقيقة 82، ليلجأ الفريقان لوقت إضافي. وأضاف علاء البابا، الهدف الثاني للأنصار في الدقيقة 118. لكنّ مهاجم العهد السنغالي ابنو با، أدرك التعادل في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي.

الصفاء والحد البحريني اليوم

يستضيف الصفاء الحد البحريني بعد ظهر اليوم الساعة (15.15) على ملعب مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري في صيدا، ضمن الجولة الرابعة من المجموعة الثانية لكأس الإتحاد الآسيوي. ويتصدر الوحدة السوري المجموعة برصيد 7 نقاط مقابل 5 نقاط للقوة الجوية في المركز الثاني و3 نقاط للحد ونقطة واحدة للصفاء.

قال المدير الفني لفريق الصفاء اميل رستم في المؤتمر الصحافي قبل المباراة إنّ فريقه يسعى لتقديم مباراة مثالية على الرغم من إصابة عدة لاعبين في صفوفه. وعن فوزه في المباراة الاخيرة على النجمة ضمن نصف نهائي كأس لبنان قال رستم: «فوزنا على النجمة مهم خصوصاً بعد أن حوّلنا أنظارنا إلى مسابقة الكأس للخروج بلقب أقله مع نهاية الموسم».

وقال قائد الصفاء علي السعدي إنّ مباراة فريقه أمام الحد ستكون رد اعتبار بعد الخسارة 1-3 في البحرين. وأكد أنّ المنافسة لم تُحسم بعد على بطاقة التأهّل متمنّياً حصد 9 نقاط من الجولات الثلاث المتبقية.

(Lebanon Files)