إعتبر النائب عن الحزب "السوري القومي الإجتماعي"مروان فارس، في تصريح له، أن "الرسالة الخماسية التي رفعها عدد من المسؤولين السابقين في رئاسة الجمهورية ورؤساء مجلس الوزراء، تشكل سابقة في الحياة السياسية اللبنانية تهين الاصول المرعية في لبنان".
وأشار إلى أنها "صادرة عن أشخاص ليسوا أصحاب صفة، أما صفاتهم السابقة فلا تجعل منهم ذوي حق في التوجيه، والاراء التي تقدموا بها لم تستطع أن تمنع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون من الادلاء برأيه الذي يلزم جميع اللبنانيين".
ولفت إلى أن "عون ورئيس الحكومة سعد الحريري بمشاركتهما معا في القمة العربية في الاردن، قدما صورة بهية عن لبنان المتضامن مع المقاومة بوجه العدو الاسرائيلي".
ورأى أنه "لا بد من محاسبة هؤلاء الرؤساء السابقين جميعا من قبل الشعب اللبناني، فالاستهانة بالمسؤولين الرسميين والحقيقين هي إستهانة لعموم أبناء الشعب اللبناني. من هنا فإنه لا بد من وضع حد سياسي لهؤلاء المتطفلين على المسؤولية وعلى واجبات أي مواطن لبناني".
ودان "الرسالة التي يظهر أن وراءها أعداء للبنان، إن كان في الولايات المتحدة الاميركية أو الدولة الصهيونية"، قائلاً: "من تلقى الاوامر من الاعداء ليس من لبنان ولا هو من الوطنيين اللبنانيين".