أكد عضو كتلة "القوات اللبنانية" النائب جورج عدوان، خلال تمثيله رئيس "حزب القوات اللبنانية" سمير جعجع في العشاء السنوي الذي أقامته مصلحة المهندسين في الحزب، برعاية جعجع، في فندق فينيسيا، ان "اللقاء مع المهندسين يأتي في ظروف صعبة يمر فيها لبنان، والبعض لا يريد ان يراها، ولكن انطلاقا من مسؤوليتنا الوطنية سنتكلم فيها بوضوح وشفافية".

ورأى أن "المشكلة الكبيرة اليوم ان اكثرية الطبقة السياسية والاحزاب تتعب الدولة والنقابات وكل شيء، وتريد أن تكون كل الامور خاضعة لمحاصصة"، لافتاً إلى "اننا اجرينا تفاهما مع التيار الوطني الحر، ولا يعتقدن احد ان ما اننا قمنا به هو لزيادة الحصص، نحن كنا نشتكي كمكون وطني من غياب الدولة ومن ان الدولة مقسمة الى حصص، وإذا كنا نريد دخول الدولة لزيادة حصة جديدة اقول لكم عندها اننا كقوات لبنانية لسنا معنيين بهذه المحاصصة، نحن اتينا لإعادة الدولة، لان الدولة تعطي كل الناس حصتها والقانون يوزع الحصص على الناس، وليس الناس هم من يعطون الحصص للتابعين لهم، يجب ان نكون صادقين، نحن نراهن على العهد الجديد وعلى فخامة الرئيس العماد ميشال عون وعلى رئيس الحكومة سعد الحريري، انما هذا الرهان يتطلب منا ان لا نغير، فالرهان هو على نهج وليس على اشخاص، ونحن نراهن على اعادة الدولة وجعل كل المواطنين سواسية امام القانون في هذه الدولة".

وأشار إلى أنه "في السياسة، لا يجب ان يكون هناك تفاهمات على حساب القانون والدستور، ولا يكفي ان يتفق فريقان سياسيان او 3 افرقاء لتمرير ما يعجبهم، ولا يجوز ان يكون هناك حكومة تجمع كل المجلس النيابي لان هذه الحكومة لا يوجد عندها من يحاسبها، ولا يجوز ان نبني اقتصادا وهناك حزب يضع اللبنانيين في جو من الخوف من ان يكون هناك غدا او بعده حرب، لن نتمكن من المحاسبة وبناء اقتصاد وبناء مؤسسات الا اذا فهم حزب الله انه جزء من الدولة وقراراه بيد الدولة، والا سيبقى اللبنانيون جميعهم باقتصادهم وحياتهم ومستقبل اولادهم رهينة لقرار يأخذه هو وجميعنا ندفع الثمن".

واعتبر ان "الحكومة والمجلس النيابي وكل السياسيين يريدون فعل اشياء لمنح الناس اشارات اننا خرجنا من المسار القديم ودخلنا في مسار جديد، ماذا يفعلون؟ فلينزل الوزراء الى المرفأ لان هناك مليارات الدولارات تهرب من المرفأ والمطار. ماذا يفعلون؟ فلتكن كل المناقصات شفافة مثل كل دول العالم، كما ان هناك تهرب ضريبي في لبنان قيمته بين 3,5 و 4 مليار دولار سنويا، واكيد من يتهرب من الضريبة ليس الفقراء، وهنا دور الشعب، لاننا اذا لم نلعب هذا الدور فعندها سينهار السقف علينا جميعا، وانا اقول لكم: لا يوجد وقت كثير لينهار اذا لم نغير المسار".