أكد المندوب الدائم لسوريا في الأمم المتحدة بشار الجعفري تعليقاً على الغارات الإسرائيلية الأخيرة قرب تدمر أنّ "الجيش الإسرائيلي دخل على الخط لأنه شعر أن معركتنا ضد إرهاب داعش أسفرت عن انتصار كبير على الإرهاب في تدمر وحلب".
واعتبر الجعفري في حديث للتلفزيون السوري أن "الرد العسكري السوري هو رد عسكري مناسب على الاعتداء الإسرائيلي"، واصفا الرد السوري بـ "المزعزع" وبأنّه "غير قواعد اللعبة".
وأشار الى أنّ "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر الخارجية الروسية استدعاء السفير الإسرائيلي وأسمعوه رسالة من "كعب الدست" بأنه يجب إيقاف العمليات الإسرائيلية في سوريا، وأن سلطات روسيا غير راضية على استمرارها لأن التصعيد سيكون سيد الموقف حينها".
ولم يستبعد الجعفري "إمكانية حصول اشتباك بين السلطات الاسرائيليو وسلطات روسيا إن تكررت الاعتداءات الإسرائيلية في الأراضي السورية"، موضحاً ان "الإسرائيليين سيحسبون مليون حساب بعد الآن".
من جهة اخرى شدد الجعفري الذي يرأس وفد الحكومة السورية في مفاوضات جنيف وأستانة، على أنه "منذ تأسيس مسار أستانة لا تتعامل سوريا مع الضامن التركي وأنها تتعامل فقط مع الضامنين الروسي والإيراني"، موضحاً انه "ليس لدينا ثقة سياسية أو أخلاقية بالجانب التركي، وهو كان دائماً سبباً للمشاكل في المنطقة تاريخياً".