اعتبر عضو تكتل "التغيير والاصلاح" النائبابراهيم كنعانان "14 آذار ليست مشروع سلطة بالنسبة الينا بل هي نضال طويل لا لكسب الاثمان والمناصب بل لاستعادة الدولة"، مشيرا الى ان "14 آذار 2005 هو يوم انتصار لبناني واستعادة كرامة مغيبة وللنضال والشهداء ولكل من سجن وقهر ونكّل به".
وفي حديث تلفزيوني، لفت الى انه "لا نستذكر 14 آذار كعملية ربح وخسارة بل كلحظة تاريخية استعدنا فيها الكرامة الوطنية"، مشيرا الى انه كلما انحرفت التفاهمات عن فكرة بناء الدولة لتتحول الى محاصصات سلطوية فقدت قيمتها وتفاهماتنا مبنية على قناعات مشتركة لذلك تبقى وتستمر.
وأكد "اننا نمارس تجربة جديدة اي تجربة التحالف التي هي غير تجربة التفاهم، ونمارس تجربة التحالف وممارسة السلطة والتي لن يؤدي التنوع في الآراء خلالها الى خرق السقف الاستراتيجي للتفاهم، مشيرا الى ان قواعد "التيار الوطني الحر" و"القوات اللبنانية" سبقت القيادة في التفاهم واستطلاعات الرأي تؤكد بنسبة عالية تأييد التفاهم المسيحي واهمية استمراره، لافتا الى ان الأهم من الكرسي بالنسبة الينا هي الدولة والحضور والشراكة والدور.
وأشار الى ان كل الامراض والآفات التي نعيشها منذ عقود ناجمة عن الفساد المستشري واستئصاله هو عنوان العهد وعلّة وجودنا، لافتا الى ان منطق الشراهة الى السلطة بلا افق كما هو حاصل منذ الطائف يأخذ البلاد الى اللااستقرار المؤسساتي والاقتصادي والاجتماعي.
ولفت الى ان قرارنا هو تكوين شبكة امان للمجتمع اللبناني تقوم على المساواة التمثيلية والاجتماعية، مؤكدا "أننا  لن نمارس الغبن الذي طبق علينا منذ الطائف على سوانا بعدما اصبحنا في الحكم بل سندفع باتجاه إعطاء كل ذي حق حقّه"، مشيرا الى ان  لبنان قائم على التفاهمات التي تؤمن درجة عالية من الحماية للجميع. ورأى ان النسبية تؤمن حضور الأقلية ولا تمنع حضور الاكثرية،  مشددا على انه علينا المبادرة دائماً واستمرار المحاولة في تقديم الطروحات الانتخابية التي تطمئن جميع المكونات.
ولفت الى ان ارقام سلسلة الرتب والرواتب التي تبحثها الهيئة العامة للمجلس النيابي هي ارقام "سلسلة عدوان"، مشيرا الى ان ارقام السلسلة التي توصلت اليها اللجنة التي ترأست وعقدت اجتماعات عدة واستمعت الى كل الوزارات والهيئات الاقتصادية والنقابية كانت اكثر انصافاً، موضحا ان النسب غير متساوية كي لا أقول انها غير عادلة بين القطاعات الإدارية والتعليمية، و المعلمون منحوا 3 درجات بينما طرحي كان يقوم على اعطائهم 6 درجات.