اكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ان لا وجود في لبنان لما يسمى بالاطراف، لان لبنان منطقة واحدة وكل شبر فيه يرتبط بالآخر، ولا تفريق بين اللبنانيين. وابلغ الرئيس عون وفدا من " الحراك المدني في عكار وطرابلس" زاره قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا ان خطاب القسم سينفذ بكامله خلال ولايته الرئاسية، مشدداً على أن "ما قلته في خطاب القسم اعيشه فعلاً، فأنا من كتبه، والتزم تنفيذ كل ما جاء فيه".
ولفت الرئيس عون الى اهمية المحافظة على الارض وعدم هجرتها وقال:  "لا يجوز ترك الارض لان هذا يعني ترك الوطن. ان هويتنا لبنانية لان ارضنا اسمها لبنان، وعندما نهجر قرانا فإننا نهجر بذلك جزءاً من وطننا، كما ان مصدر استمرارية الحياة هو في الارض وليس بمناجم الذهب او النفط، صحيح انها حاجات لها قيمة مادية، ولكن غذاؤنا هو من الارض ولا يجب التخلي عنها."
وابلغ الرئيس عون الوفد الشمالي بان مطلب تشغيل مطار رينيه معوض في القليعات وفتحه امام الملاحة الجوية التجارية هو مطلب محق، لان اعادة فتحه سوف يحقق ازدهاراً لمنطقة الشمال، وسيواكب ذلك ورشة  اصلاح للبنى التحتية.كذلك اشار الرئيس عون الى العمل على اعادة اعتماد سكك الحديد  بعد انجاز الدراسة التي يجري اعدادها على مستوى كل لبنان، فضلا عن الطريق الدائري الذي يربط الشمال بالجنوب عبر بيروت.
كما التقى عون وفداً من  غرفة التجارة والصناعة والزراعة في زحلة والبقاع برئاسة نائب رئيس الغرفة السيد انطوان خاطر، الذي نقل الى رئيس الجمهورية تحيات اعضاء الغرفة بان يحقق عهد الرئيس عون التنمية الاقتصادية المطلوبة في كل لبنان. كما بحث الرئيس عون مع حاكم مصرف لبنان رياض سلامة في الاوضاع المالية الذي اكد على استمرار الاستقرار المالي في البلاد، مشيرا الى استمرار المصرف المركزي في القيام بكل ما من شأنه المحافظة على الاستقرار التسليفي وبقاء لبنان منخرطا بالعولمة المصرفية.