أعلن رئيس لجنة المال والموازنة النائبابراهيم كنعانبعد انتهاء جلسة اللجان النيابية المشتركة التي تبحث فيسلسلة الرتب والرواتبانه "جرت مناقشة عامة حول الجداول المخصصة للعسكريين لجهة انصاف أصحاب الرتب الدنيا مع أصحاب الرتب العليا، وصوت النواب على ان تكون السلسلة تحت سقف 1200 مليار مع تحفظ وزير التربية مروان حمادة ونواب كتلة الوفاء للمقاومة تحفظوا على سلسلة الاساتذة".
وأكد انه تم المصادقة على جداول العسكريين بعد التعديلات عليهان كما صدق على جداول المعلمين مع التعديلات أيضا"، موضحا ان "السلسلة لم تنته، ما حصل اليوم خطوة اساسية لكن هناك واردات واصلاحات ستبحث في جلسة الغد وسيستكمل النقاش بالسلسة بمعنى اراداتها وعملية الاصلاحات التي هي اساس للتمويل وللحفاظ على الاستقرار والمالي في البلد".
وأشار إلى ان "ما حصل لا يريضي كل الناس ولا يلبي طموحات العسكريين والمعلمين"، مؤكدا ان "الاصلاحات مطلوبة حتى لا تمول السلسلة من جيوب المواطنين والاصلاح المالي وضبط الهدر ومكافحة الفساد خطوات اساسية مطلوبة". وأضاف "غدا جلسة جديدة وسنستمع الى من لديه ملاحظات بلا مزايدات وحريصون على ان لا تطال الضرائب الطبقتين الفقيرة والمتوسطة".