شدد وزير الداخليةنهاد المشنوق على ان التشاور مع رئيس المجلس النيابي نبيه بري هو ضرورة وواجب، ضرورة بسبب الحديث عن قوانين الانتخابات والاقتراحات المتداولة، وواجب وهو الاهم لان هناك مواعيد محددة لدور وزارة الداخلية ولواجباتها في مسألة الانتخابات.
وبعد زيارته بري في عين التينة، اشار الى ان بري ابلغه بشكل واضح وصريح التزامه بالتواريخ وبالقانون وبذات الوقت رغبته في ان يجري الاتفاق على قانون جديد للانتخاب بين مختلف الافرقاء السياسيين، لافتا الى ان انتظار الاتفاق لا يعني باي حال من الاحوال تجاوز المواعيد القانونية او المهل الدستورية اذا وصلنا اليها.
اضاف: "ناقشنا الموضوع الامني ايضا واكدت لبري بعد عدة رحلات الى الخارج وبعد مشاورات مع عديد من الجهات الاقليمية والدولية ان الوضع الامني تحت السيطرة ولا ضرورة للمخاوف الكبرى التي ترمى في الاعلام نتيجة كلام سياسي تعرفونه جميعا"، مؤكدا ان لا شيء يستحق الاهتمام بمثل هذا الامر ولا يستحق من اللبنانيين في الخارج او العرب الذين نسعى دائماً لان يأتوا الى وطنهم الثاني لبنان. وشدد على اننا نلح على حسن علاقاتنا العربية، ونلح اكثر على ان السعودية هي صاحبة فضل بالاستقرار في لبنان، ونلح اكثر واكثر بان يأتي الاماراتيون الى بلدهم لبنان لان امارات الشيخ زايد رحمه الله لم تكن لمرة واحدة الا دولة راعية للاستقرار ومحبة ومساعدة لكل ما يحتاجه لبنان.