عملية نوعية بكل ما للكلمة من معنى, نفذتها قوة من مكتب مكافحة الاتجار بالاشخاص وحماية الاداب في قوى الامن الداخلي ليل امس الجمعة بعد عملية رصد وتعقب دامت لاسابيع تمكنت من خلالها الايقاع بواحدة من اكبر شبكات الاتجار بالبشر التي تنشط في نطاق المكلس والجوار.

ووفق المعلومات، تمكنت قوة من مكتب الاداب من توقيف شبكة دعارة مؤلفة من اكثر من 60 شخصاً بين فتيات يعملن كبائعات هوى والرأس المدبر للشبكة وشبان يعاونوه في تسهيل عمل الدعارة.

وبحسب المعلومات التي حصل عليها "ليبانون ديبايت" ، داهمت قوة من المكتب المذكور احد الملاهي الليلية في المكلس وتمكنت من توقيف ٥٠ فتاة و١١ شاباً من افراد الشبكة فضلاً عن صاحب المهلى، لبناني الجنسية وبعض العمال.

وبنتيجة التحقيقات، تبين ان الفتيات من الجنسيات الاوروبية والافريقية ينشط البعض منهن على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى تطبيقات التعارف التي تغزو العالم الافتراضي.
وتشير المعلومات، الى ان الفتيات يتواجدن بشكل شبه دائم في الملهى بحيث يتعارفن على الزبائن ويمضين السهرة برفقتهم ثم يتم الاتفاق على المواعدة خارجاً مقابل مبلغ مالي مُحدد.

وتكشف المعلومات ايضاً ان غالبية الفتيات وبعد التحقيق معهن وطلب الاوراق الثبوتية للتدقيق بها تبين ان معظمهن لا يحملن هذه الاوراق واقامتهن في لبنان غير شرعية، وقد اوقفوا جميعاً بناء على اشارة القضاء المختص

ستيفاني جرجس | ليبانون ديبايت