اعتاد جمهور الدراما العربية رؤية ثنائيات درامية في المسلسلات الرمضانية من كل عام. 
 
وكان من أبرز هذه الثنائيات في الأعوام الماضية نادين نسيب نجيم وتيم حسن الذي جمعهما أكثر من مسلسل "تشيللو، نص يوم".
 
وينتظرهما الجمهور في رمضان 2017 للعام الثالث على التوالي، وذلك من خلال دورهما في مسلسل "الهيبة"، فهل يكون للحب مكان في أحداث المسلسل؟
 
وفي هذه السنة سيكون جمهور الدراما على موعد جديد مع ثنائيات تمر في علاقات حب لأول مرة في أعمالهما الدرامية. ومن بينهم نيللي كريم وأحمد فهمي، تجمعهما علاقة حب في مسلسهما الرمضاني "لأعلى سعر". 
 
وتدور القصة حول راقصة باليه بدار الأوبرا تدخل في أزمة مع عائلتها بسبب علاقة الحب بينها وبين البطل الذي يجسد دوره أحمد فهمي. 
 
أما إياد نصار الذي كان له أكثر من علاقة غرامية في دراما رمضان للأعوام الماضية، ومنها علاقته بمنة شلبي في حارة اليهود. سيكون جمهوره على موعد معه هذا العام ليشاهده في علاقة حب من نوع خاص مع أروى جودة، من خلال دوريهما في مسلسل "هذا المساء". 
 
ومسلسل واحة الغروب، يشهد دخول منة شلبي في علاقة حب درامية جديدة ولكن هذه المرة مع خالد النبوي. وتلعب منة دور كاثرين الإيرلندية، زوجة الضابط المصري محمود عبدالظاهر، وتواجهما تفاصيل وأزمات ومفاجآت درامية كثيرة. وتلعب منة دور كاثرين الإيرلندية، زوجة الضابط المصري محمود عبدالظاهر، وتواجهما تفاصيل وأزمات ومفاجآت درامية كثيرة. أما النجمة نيكول سابا، فتقوم بدور متعاطفة مع حقوق الطفل، وتفاجئ الجميع بعلاقتها الغرامية مع باسم ياخور، في مسلسلهما الرمضاني لهذا العام.
 
وتكتشف نيكول الكارثة الكبرى، حينما تعرف أن زوجها باسم ياخور هو في الأصل أمير حرب وقاتل أطفال... فكيف ستنتهي علاقتهما الدرامية؟
وظافر العابدين يلعب دور البطولة بمسلسل "كاراميل"، وتنشأ بينه وبين ماغي بوغصن قصة حب، وذلك بعدما شاهدناهما بعلاقة خاصة في مسلسل 24 قيراط. وكان ظافر قد لفت الأنظار بقوة في بطولته أمام نيللي كريم بمسلسل "تحت السيطرة"، التي أظهرت عمق علاقتهما الغرامية، لدرجة أن الجمهور كان يتابع تفاصيل العلاقة ويطالبهما بعدم الانفصال. 
 
وتقول الأخبار إن ظافر يجتمع بهند صبري في علاقة حب من خلال أحداث مسلسلهما الرمضاني  الذي يحمل اسماً مبدئياً "يا حلاوة الدنيا" ليشكّلا ثنائياً درامياً عاطفياً، وكان للثنائي ظهورا سابقا في مسلسل "فرتيجو". 
 
وكان باسل خياط وشيرين عبد الوهاب قد لفتا الأنظار بقوة، ضمن أحداث مسلسل "طريقي"، قبل عامين. خاصة عندما تزوجا ضمن أحداث المسلسل، وقدمت له البطلة عدداً من الأغنيات الرومانسية في هذه المناسبة.
 
ومي عز الدين، شكّلت ثنائياً مختلفاً مع حازم سمير في مسلسل "حالة عشق".