اعتبر رئيس حزب "التوحيد العربي"وئام وهابان مستشار الأمن القومي السابق للرئيس الأميركي دونالد ترامب، مايكل فلين كان يحضّر مع الإسرائيليين لعدوان كبير على لبنان والمنطقة لكنّ أوساطاً عسكرية أوقفته، مشيرا الى ان ترامب يقرع طبول الحرب في اتجاهات عدّة ما قد يعرّض المنطقة لدمار كبير.
وفي حديث تلفزيوني، لفت الى انه إذا كان ترامب صادقاً في محاربة الإرهاب فالممرّ الإجباري هو بالتنسيق مع روسيا وإيران وسوريا، موضحا ان أوروبا وعلى رأسها بريطانيا وفرنسا تتعامل بسطحية مع أزمات المنطقة.
وأشار الى ان لبنان اليوم وفي المرحلة المقبلة في عين الخطر، معتبرا ان هناك جهات لبنانيين قد يكونوا مرحبين بأي عدوان إسرائيلي ضدّ المقاومة ويجب التعامل مع هؤلاء كعملاء، لافتا الى ان هناك استعداد إسرائيلي للعدوان على لبنان بدعم أميركي وبتشجيع بعض العرب.
وأكد ان الرئيس ميشال عون يرى في المقاومة جزءاً من الشعب اللبناني وليست بغريبة عنه، لافتا الى ان المرحلة اليوم شبيهة بمرحلة الحرب العالمية الثانية، مشيرا الى ان  "أيّ شخص يهلّل لعدوان إسرائيلي على لبنان سيخسر لأنّ إسرائيل ستخسر في أيّ مواجهة مع لبنان"، مؤكدا ان " سرايا التوحيد ستكون جزءاً من المقاومة في أيّ مواجهة مع إسرائيل".