بدأ السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثاً في البطولة سعيه لإحراز لقب ثامن في دورة دبي الدولية لكرة المضرب بقوة بفوزه بسهولة على الفرنسي بونوا بير 6-1 و6-3 الاثنين في الدور الأول.

 

ويلتقي فيدرر في الدور المقبل أحد الروسيين ميخائيل يوجني أو يفغيني دونسكي المتأهل من التصفيات.

ويملك السويسري سجلاً رائعاً في دبي حيث توج سبع مرات أعوام 2003 و2004 و2005 و2007 و2012 و2014 و2015.

وقال فيدرر "أنا سعيدة للطريقة الهجومية التي لعبت بها، ولا يمكنني أن أحصل على بداية أفضل في الدورة".

وكان فيدرر (35 عاماً) المصنف أول في العالم سابقاً عزز رقمه القياسي في البطولات الكبرى بتتويجه في بطولة أستراليا المفتوحة على ملاعب ملبورن في كانون الثاني/يناير الماضي، بعد نهائي مثير مع غريمه الإسباني رافاييل نادال رافعاً رصيده إلى 18 لقباً.

وأوضح في هذا الصدد "لا أصدق حتى الآن بدايتي في هذا الموسم".

وعانى فيدرر من إصابات أبعدته عن الأشهر الأخيرة من الموسم الماضي ما أدى إلى تراجعه في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين. ويحتل حالياً المركز العاشر بفارق شاسع عن البريطاني أندي موراي المتصدر.

ويبدأ موراي بدوره مشواره في دورة دبي الثلاثاء بمواجهة التونسي مالك الجزيري في الدور الأول.

وبلغ الدور الثاني أيضاً الفرنسي غاييل مونفيس الرابع في البطولة بفوزه على المصري محمد صفوت 6-4 و6-3. ويواجه في مباراته المقبلة الهولندي روبن هازه أو الأوزبكستاني دينيس إيستومين.

وخرج جيل مولر من لوكسمبورغ المصنف ثامناً في البطولة من الدور الأول بخسارته أمام الألماني فيليب كولشرايبر 4-6 و6-7 (1-7).

وتأهل الإسباني روبرتو باوتيستا السادس في البطولة إلى الدور الثاني بفوزه على الروسي كارن خاتشانوف 6-1 و7-6 (7-4).

وفي الدور الأول أيضاً للدورة التي بدأت اليوم، فاز الإسباني غييرمو غارسيا-لوبيز على الصربي فيكتور ترويسكي 6-4 و6-3، والإسباني مارسيل غرانويرز على التشيكي ييري فيسيلي 6-3 6-2.

وكان السويسري ستانيسلاس فافرينكا توج بلقب العام الماضي، وصنف ثانياً في الدورة الحالية.