أوضح أمين سر تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ابراهيم كنعان أنه "لا خلفية لعدم انعقاد جلسة مجلس الوزراء اليوم"، مشيراً إلى أن "ما كان سيطرح في جلسة اليوم كان موضوع تفاهم بنتيجة الاتصالات واللقاءات الحاصلة".
وفي حديث تلفزيوني، لفت كنعان إلى أن "القانون الموجود في محلس النواب في موضوع لسلسة الرتب والرواتب هو المناسب وعلى الموازنة أن تلحظ و لا يمكن أن تتخطى السلسلة التشريع أساسي لتعتمد عليه الاعتمادات وتأخذ المسار الصحيح"، مشيراً إلى "أنني مع سلسلة الرتب والرواتب لأنه حق من حقوق الناس".
وأشار إلى أن "الاجتماع الثلاثي بيني وبين وزير المال علي حسن خليل ووزير الاتصالات جمال الجراح خصص للنقاش التقني والقانوني حول الموازنة"، مؤكداً أن "استكمال إقرار سلسلة الرتب والرواتب يكون في المجلس النيابي"، موضحاً أن "التجربة علمتنا ان نهاية الأمور بالنسبة الى السلسلة تبقى رهن القرار السياسي كيفية ترجمته في المجلس النيابي".
وأكد كنعان أن "سلسلة بلا إصلاحات تؤدي الى كارثة وهذه الإصلاحات يجب عدم تحميلها للناس بل من خلال ضبط الهدر ومكافحة الفساد والانفاق المتفلت"، مشيراً إلى أن "عنوان العهد هو الإصلاح وقرار رئيس الجمهورية واضح وذاهبون في اتجاه خطوات عملية على هذا الصعيد".