قرر الإتحاد اللبناني لكرة القدم تعليق نتيجة مباراتي الصفاء مع الإخاء الأهلي عاليه والنبي شيت مع شباب الساحل في الأسبوع السابع عشر من دوري ألفا، بالإضافة لنتيجة مباراة الرياضة والأدب مع الحكمة في الدرجة الثانية، وإحالتها على لجنة التحقيق الإتحادية بسبب الإشتباه بوجود تلاعب بنتائج المباريات.
قرار الإتحاد جاء خلال جلسة عقدتها لجنته التنفيذية وافتتحها رئيسه المهندس هاشم حيدر بكلمة أشاد خلالها بتعاون القضاء ولا سيما المدعي العام الإستئنافي في بيروت القاضي زياد أبو حيدر ورئيس مككتب مكافحة القمار الرائد خالد ناصر، للمتابعة الجدية وملاحقة موضوع دعوى الإتحاد على مجهول بخصوص محاولة التلاعب بنتيجة مباراة العهد والنبي شيت التي جرت بتاريخ 28-10-2016، عبر الإتصال بعدد من اللاعبين قبل المباراة، وقد تم تحديد المتصل وأخذت إفادته ومن ثم توقيفه. وأكد الإتحاد أنّه سيلاحق كل من تسول له نفسه العبث بنزاهة وشفافية اللعبة.
كذلك قرر الإتحاد رفع دعوى قضائية بحق كل شخص من خارج أسرة كرة القدم يثبت تورطه بالتلاعب والمراهنات في مباريات كافة البطولات الرسمية وذلك لعدم صلاحية الإتحاد بأخذ الإجراءات اللازمة بحقهم.
على صعيد آخر، تشكلت لجنة مؤلفة من السادة موسى مكي ومازن رمضان وجهاد الشحف وممثل عن القوى الأمنية، للكشف على الملاعب ووضع تقرير بشأن مدى جهوزيتها أمنياً لإستقبال المباريات من حيث سلامة اللاعبين والإداريين والحكام.
وأكد الإتحاد أنّه سيستقدم حكاماً أجانب لقيادة المباريات الحساسة المتبقية في الدوري العام الحالي، وأنّه سيعيّن مراقبي مباريات كفوئين وعلى قدر عالٍ من المسؤولية وسيتخذ العقوبات اللازمة بحق كل مراقب لا يرفع في تقريره الأحداث والإشكالات التي تحصل في المباريات في حال حدوثها، قد تصل إلى شطبه.
وغرّم الإتحاد نادي التضامن صور مبلغ مليون ليرة، وناديي العهد والنجمة مبلغ 500 ألف ليرة.