تفتتح بعد ظهر اليوم المرحلة الثامنة عشرة لبطولة لبنان لكرة القدم بمباراة واحدة تجمع الراسينغ مع الاجتماعي على ملعب العهد الساعة (14.15)، في المقابل ينتظر المرحلة هذه لقاء قمّة يجمع قطبَي الكرة اللبنانية النجمة مع الأنصار الأحد المقبل.يسعى النجمة للفوز في مباراة القمة على غريمه التقليدي الأنصار ليواصل التشديد من ضغطه على العهد لأنّ أيّ زلّة للمتصدر قد تقلص الفارق بينهما الى ثلاث نقاط، ويمرّ الفريق النبيذي بفترة مثالية على الصعيد المحلي بعد أن حقق 5 انتصارات متتالية جعلته يقفز للمركز الثاني في الترتيب بعكس منافسه، الذي يسعى لاستعادة نغمة الانتصارات لمصالحة جمهوره بعد خيبات الامل التي تمثلت بخسارته امام الراسينغ الاسبوع الفائت، ليتراجع للمركز الرابع برصيد 28 نقطة.

وسبق للفريقين أن التقيا 63 مرة في الدوري اللبناني منذ 1968، وفاز الأنصار 20 مرة، والنجمة 18 مرة، بينما تعادل الفريقان في 25 مباراة. الفريقان التقيا ذهاباً وتعادلا (1-1).

العهد - النبي شيت

العهد المتصدر (37 نقطة)، يأمل الفوز على مضيفه النبي شيت السادس (31 نقطة) على أمل أن يتعثر أقرب منافسيه، النجمة، أمام غريمه التقليدي الأنصار، ليقطع خطوة كبيرة نحو إحراز لقب البطولة للمرة الخامسة في تاريخه.

ويدرك مدرب العهد باسم مرمر أنّ إهدار النقاط قبل 5 جولات من نهاية البطولة سيزيد الضغط على لاعبي فريقه.

ومن المرجح أن يخوض مدرب العهد باسم مرمر المباراة بالتشكيلة نفسها التي لعب فيها أمام التضامن معوِّلاً على أحمد زريق ومحمد حيدر وحسن شعيتو والتونسي يوسف المويهبي والسنغالي داود ديوب. الفريقان التقيا ذهاباً وتعادلا (0-0).

طرابلس - الساحل

يلتقي فريق طرابلس مع ضيفه شباب الساحل في مباراة مصيرية، يسعى فيها كلّ فريق للهروب من خطر السقوط الى الدرجة الثانية، ويملك الفريقان 16 نقطة لكلّ منهم. وسيعود أبوبكر المل وسعد يوسف لتعزيز صفوف الفريق الشمالي الذي بدا متأثراً كثيراً بغيابهما في المباراتين الأخيرتين، بينما سيفتقد شباب الساحل جهود مدافعه جاد نور الدين بسبب الإيقاف.
الفريقان التقيا ذهاباً وفاز شباب الساحل (2-1).

الراسينغ - الاجتماعي

تبدو الأمور مهيّأة للراسينغ الذي يحتل المركز السابع برصيد 24 نقطة لتعزيز موقعه على جدول الترتيب عندما يلتقي مع الاجتماعي الذي أصبحت فرصته في البقاء بدوري الأضواء صعبة بعد احتلاله المركز الأخير برصيد 8 نقاط، علماً أنّ الفريق الشمالي رغم قربه من الهواية فإنّ لاعبيه يؤدّون واجبهم كاملاً، وسغيب عن فريق القلعة البيضاء البرازيلي ديغو دي أندرادي ومحمود كجك بسبب الإيقاف. الفريقان التقيا ذهاباً وفاز الراسينغ (2-0).

الصفاء - السلام

يأمل السلام زغرتا الثالث (30 نقطة) الاستمرار في الانتصارات والتقدم الى الامام خصوصاً أنه يملك مجموعة متجانسة بإمكانها تحقيق اهدافها خصوصاً أنّ طموح الفريق الزغرتاوي أبعد من المركز الذي يحتلّه، في المقابل يسعى الصفاء (27 نقطة) لاستعادة نغمة الانتصارات بعد سلسلة النكسات التي تعرّض لها الفريق وأفقدته الآمال في المحافظة على لقبه. الفريقان التقيا ذهاباً وفاز الصفاء (6-0).

التضامن - الاخاء

سيحلّ التضامن صور (21 نقطة) ضيفاً على الإخاء الأهلي عاليه (20 نقطة) في مباراة يسعى من خلالها كلّ فريق للابتعاد من منطقة الهبوط. سفير الجنوب قدم مباراة كبيرة امام العهد وخرج بنقطة ثمينة وهو يمني النفس في قطف النقاط الثلاث، أما الفريق الجبلي الذي أسقط الصفاء (4-1)، فبدوره قادر على الظفر بنقاط المباراة، على العموم المستوى الفنّي متقارب بينهما والتعادل وارد بينهما. الفريقان التقيا ذهاباً وفاز التضامن (2-0).