ضَمن العهد تأهّله الى دور المجموعات في بطولة العرب لكرة القدم بعد فوزه الكاسح على فنجاء العماني بنتيجة (4-0) في إياب الدور التمهيدي الثالث، في المقابل فرض اتحاد كرة القدم سلسلة من العقوبات القاسية ضمن المرحلة 15 من بطولة لبنان.
 

بهذا الفوز دخل نادي العهد «عالم كبار العرب» لأنه سيشارك الى جانب الاهلي والزمالك «مصر»، الاتحاد والنصر «السعودية»، الوداد والرجاء «المغرب» وأندية عربية أخرى لها باع طويل في عالم كرة القدم وفي قارّتها، في بطولة المجموعات التي تستضيفها مصر الصيف القادم.

العهد - فنجاء (4-0)

خرج مشجّعو نادي فنجاء العماني وهم يضربون كفاً بكف بعد الهزيمة القاسية التي تلقّوها على يد نادي العهد برباعية نظيفة، وذلك في اللقاء الذي احتضنه أمس استاد السيب الرياضي في العاصمة العمانية مسقط. وكان الفريق اللبناني قد فاز في بيروت ذهاباً (2-1).

إفتتح العهد التسجيل في الدقيقة 40 بواسطة المدافع نور منصور إثر تمريرة عرضية من احمد زريق، وبعد دقيقتين من الهدف الأول أضاف احمد زريق الهدف الثاني بعد تمريرة عرضية وصَلته من محمد قدوح فأرسل الكرة داخل الشباك لحظة خروج حارس المرمى.

وعزّز احمد زريق، نجم المباراة من دون منازع، النتيجة لفريقه بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 55، واختتم الفريق اللبناني مهرجان الاهداف بـ«هاتريك» لأحمد زريق في الدقيقة 78 بعدما استثمر تمريرة بينية من زميله علي حديد. وكان المدافع نور منصور طُرد من الملعب في الدقيقة 70 لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

مقررات الاتحاد

أعلنت اللجنة التنفيذية لاتحاد كرة القدم سلسلة مقررات في جلستها الاخيرة، أبرز ما جاء فيها:

1 - تسمية مازن قبيسي رئيساً لبعثة الشاطئية المشاركة في بطولة آسيا 2017 التي ستقام في ماليزيا بين 4 و11 الشهر المقبل.
2 - تسمية السيدين وائل شهيب وسمعان الدويهي للعمل ضمن اللجان المتفرعة عن اللجنة الاولمبية.
3 - الإعتذار عن المشاركة في بطولة آسيا النسائية 2018، بعد ان أسفرت القرعة عن وقوع لبنان في المجموعة التي تستضيفها فلسطين.
4 - الموافقة على المشاركة في بطولة آسيا للصالات 2018 التي تبدأ تصفياتها خلال الفترة الممتدة من 13 الى 22 تشرين الاول.


عقوبات لجنة الانضباط

بناء للإحالة المرفوعة من لجنة الانضباط للاحداث التي رافقت مباراة الاخاء الاهلي عاليه مع فريق النبي شيت، إتخذت اللجنة التنفيذية القرارات التالية:

1 - نقل مباراة الاخاء الاهلي عاليه مع التضامن صور في المرحلة 18 الى خارج أرضه، وإقامة باقي مباريات الاخاء المقررة على ارضه من دون جمهور، وتحميله المسؤولية الكاملة عن أية أحداث شغب قد تحدث في مبارياته المتبقية لتصل العقوبة الى عدم إقامة أية مباراة للنادي على أرضه في الموسم المقبل.

2 - رفع دعوى قضائية بحق كل من يثبته التحقيق متورّطاً في مطاردة الحكام بعد انتهاء مباراة الاخاء مع النبي شيت.

3 - تشكيل لجنة إتحادية مؤلفة من السادة محمود الربعة، موسى مكي، سمعان الدويهي وجهاد الشحف للتحقيق في موضوع التلاعب في مباراة النهضة بر الياس والشرق، بعد ورود معلومات الى الاتحاد في هذا الخصوص. كذلك، التحقيق في موضوع أحداث ونتائج المرحلتين الاخيرتين من دوري الاولى للصالات.

4 - تحميل نادي الاخاء الاهلي كلفة أضرار سيارة الحكم علي رضا البالغة قيمتها 500 دولار، كما غرّم النادي المذكور بمبلغ خمسة ملايين ليرة لبنانية.

5 - تغريم نادي النجمة مبلغ مليون ليرة لبنانية.

4 - إيقاف وائل البياض (الاجتماعي) مدة سنة وتغريمه مبلغ ثلاثة ملايين ليرة لبنانية.

5 - إيقاف كل من ابو بكر المل، وسعد يوسف، وغازي الحسين (طرابلس) وكارلوس مانديس (الاخاء الاهلي عاليه)، وعمر الكردي (الصفاء)، نيكولاس كوفي (النجمة) أوّل مباراتين رسميتين يلعبهما أنديتهم. كذلك أوقف عيسى يعقوبو (الساحل)، وشادي سكاف (السلام زغرتا)، بيتر بلانيتش (النجمة)، فايز شمسين (طرابلس) اوّل مباراة يلعبها أنديتهم.

مباريات المنتخب في بطولة آسيا 2019
اليوم المنتخب المنتخب المكان
2017-3-28 لبنان هونغ كونغ بيروت
2017-6-13 ماليزيا لبنان كوالالمبور
2017-9-5 كوريا الشمالية لبنان بيونغ يانغ
2017-10-10 لبنان كوريا الشمالية بيروت
2017-14-11 هونغ كونغ لبنان فكتوريا
2018-3-27 لبنان ماليزيا بيروت