أوضح عضو "اللقاء الديمقراطي" النائب غازي العريضي أن "طرح"اللقاء الديمقراطي" لقانون الانتخاب ينطلق من من قراءة وطنية تتعلق بكل لبنان لا فقط بطائفة الموحدين الدروز"، مشيراً إلى انه "عندما ننظر إلى لبنان نرى لبنان  التنوع والفريد ولبنان النظام السياسي ولبنان ذا التركيبة السياسية الفريدة في منطقتنا والتي يجب ان نحافظ عليها".
وفي حديث تلفزيوني، لفت العريضي إلى ان "طرحنا هو من أجل البلد والذي لا يعرف تاريخ لبنان والذي ينسى أو يتناسى أو يريد شطب هذه الذاكرة لا يستطيع تعاطي السياسة في هذا البلد"، معتبراً أنه "يجب تشخيص الحالة صح لتشخيص الحل الصح".
وأشار إلى أنه "هناك من لا يرى المشكلة على حقيقتها أو يتجاهلها ونحن لا نريد إلا الحفاظ على لبنان التنوع ونريج إنجاو مشروع قانون يأخذ بعين الاعتبار ويكرس التنوع"، معتبراَ أن "المزايدات والشعارات الوطنية أمرين متناقضين"، لافتاً إلى "أننا لم ننقلب لا على تاريخنا ولا على مبادئ معلمنا كمال جنبلاط عندما طرح النسبية الذي نرفضه لسبب بسيط أنه عندما تطبيه كل جهة سياسية ستعتم بمنطقتها على عكس ما فقاه كمال جنبلا".
وأكد أن "نحن من طبقنا الانماء المتوازن في كل المناطق اللبنانية وأثبتنا كلبنانيين بأننا غير جديرين بممارسة الحرية أو إدارة شؤوننا وفشلنا في إدارة بلادنا".