نوهت كتلة "الوفاء للمقاومة" في بيان بعد اجتماعها الاسبوعي بالجمهورية الإيرانية التي قدمت نموذجا سياسيا وحضاريا داعما لقضايا العرب والمسلمين وأولها القضية الفلسطينية ونجحت في ان تصبح قوة اقليمية عظمة ودولة نووية تمتلك مقومات الاكتفاء الذاتي.
ورأت الكتلة ان "التوافق على اقتراح قانون جديد للانتخابات ينبغي ان يستجيب للدستور ووثيقة الوفاق الوطني لجهة تأمين صحة التمثيل وشموليته"، مؤكدة حرصها على اهمية مواصلة التداول، مشيرة إلى امكلنية التوصل إلى تفاهم إيجابي حول الموضوع. وشددت على ضرورة الرجوع دائما إلى الدستور
وشدد الكتلة على رفضها التمديد لمجلس النواب، مشددة على على وجوب اجراء الانتخابات في موعدها، مشيرة إلى ان "النسبية الكاملة مع الدائرة الواحدة هي الصيغة المتلائمة مع الدستور".
وعن استياء البعض حيال بعض البرامج التلفزيونية، دعت الكتلة المؤسسات التلفزيونية إلى احترام القانون الذي يحرص على حمياة الآداب العامة، مؤكدة ضوررة قيام الجهات المسؤولة بواجباتها حيال هذا الأمر
من جهة أخرى، اعتبرت ان "نتائج اجتماعات أستانة تستدعي مواصلة مسار التسوية السياسية في سوريا لتثبيت الاستقرار الامني والسياسي فيها".