شدد القائم بأعمال السفارة السعودية في لبنان وليد البخاري على "ضرورة نشر ثقافة السلام والمحبة في معالجة القضايا الانسانية التي تواجهنا في هذه الأيام"، مشيراً إلى "أنهم يسألونا عن السلام فنقول أنه خارطة الطريق نحو القيم السامية والحوار بين جميع الاديان والحضارات".
وفي كلمة له خلال الملتقى الثقافي السعودي اللبناني الثاني تحت عنوان "لبنان يجمعنا"، لفت البخاري إلى أن "السعودية عودتنا منذ تأسيسها على جملة من الامور وهي بمثابة مرتكز لسياستها الخارجية وههذ الامور هي السلام والحوار وظهر هذا في التحولات السياسية المعاصرة"، مؤكداً أن "السعودية في تحرك مستمر من اجل السلام ورفض الممارسات التي تهدد السلام او تكرس ممارسات الظلم".
وأشار إلى أن "هذه المبادرة اليوم توجت بانشاء مركز عبد الله بن عبد العزيز الله للحوار بين الثقافات والأديان "، مؤكداً "أننا في الشرق الأوسط لن نعيش إلا تحت الرسالات السماوية والله استخلف الانسان في الأرض و جعلنا أمما وشعوبا متعددة الألسنة ومختلفة الألوان والأجناس".
واعتبر البخاري أن "هذا الملتقى هو دعوة لاعلاء صوت السلام والمحبة ويعبر عن الانسانية بأسمى معانيها ويبعث برسالة أمل لما فيه خير للانسان".