أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن "تركيا صارت تخدم شعبها وعمالها وموظفينها بشكل أفضل بواسطة مؤسسات التضامن الاجتماعي"، مشيراً إلى أن "تركيا تعتني بجميع مواطنيها، سواءً ذوي الاحتياجات الخاصة أو غيرهم من الذين هم بحاجة للعناية".
وفي كلمة له خلال حفل افتتاح مبنى جديد لمؤسسة الضمان الاجتماعي، لفت أردوغان إلى "إننا لا نقوم بخدمة شعبنا فقط، بل نقوم بتقديم  الرعاية والخدمات لنحو 3 ملايين لاجئ أيضًا الذين استقبلناهم في بلادنا"، مشيراً إلى أن "تركيا عاشت الكثير من الأزمات، لكنها لم تتنازل عن خدمة المواطنين واللاجئين و لطالما وقفنا إلى جانب المظلومين وسنواصل على هذا الطريق".
وأشار إلى أنه "خلال 14 عامًا مضت لم نيأس أبدًا بل عملنا على نقل تركيا نقلة نوعية وسوف نصل إلى أهدافنا للعام 2023"، لافتاً إلى أن "نظام الضمان الصحي في تركيا يعتبر أحد الأنظمة المتطورة حول العالم، طبقنا النظام بشكل ناجح وأصبحنا نموذجًا يحتذى به لدى دول العالم".
وأضاف أردوغان أن "المواطنين الذين خرجوا من منازلهم ليلة محاولة الانقلاب، كان سلاحهم إيمانهم وإرادتهم والراية التي كانوا يرفعونها هي العلم التركي"، مؤكداً "أننا سنحافظ على استقلالنا بدمائنا وقد أثبتنا ذلك ليلة محاولة الانقلاب وسوف نصل إلى الأفضل من أجل خدمة بلادنا وشعبنا وتحقيق الرفاهية لهم".
واعتبر أن "المنظمات الإرهابية كلها لديها هدف واحد وهو بث الفرقة بين المواطنين الأتراك وعرقلة وصول تركيا إلى أهدافها"، مؤكداً أن "من هاجم الأجهزة الأمنية وسفك الدماء في ديار بكر وغيرها من المدن هم إرهابيون خونة، وأسال الله الرحمة لجميع الشهداء".