إستقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، في الصرح البطريركي في بكركي، النائب اللبناني الأصل في برلمان دولة لاتفيا حسام ابو مرعي الذي تمنى ان "تتفعل دورة الحياة الإقتصادية والسياسية في لبنان ليشهد هذا البلد الإزدهار الثقافي والإجتماعي والإقتصادي فيعود الى ما كان عليه قبل اندلاع الحرب فيه وتوالي الأزمات".
 
ولفت الى "تبدد القلق الذي لمسه عند غبطته في خلال لقائه به العام الفائت بسبب الفراغ الرئاسي، والذي استبدل بنظرة وقراءة متفائلة للوضع الراهن في لبنان مع انتخاب العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية".
 
ثم التقى وفدا من الجمعية الكهنوتية للكهنة الأبرشيين البرادو برئاسة المسؤول العالمي للجمعية الخوري ميشال دولانفر يرافقه المسؤولون عن الجمعية في: الشرق الأوسط الخوري يوسف عساف، لبنان الخوري جان ماري شامي والخوري يوحنا مراد، سوريا الخوري الياس عدس ومصر الخوري بولس ناصيف.
 
وعرض اعضاء الوفد "نتائج اعمال مجلس الشرق الذي عقد في لبنان"، واضعين "امكاناتهم في تصرف الكنيسة".
 
اشارة الى ان مؤسس الجمعية هو الطوباوي الأب انطوان شوفرييه من ابرشية ليون الفرنسية وقد انشأها في اواخر القرن التاسع عشر وشعارها "تنشئة رسل فقراء في خدمة الفقراء"، وهي اليوم تنتشر في 47 بلدا حول العالم، وتضم، الى الكهنة الأبرشيين، مكرسات وعلمانيين".
 
ومن زوار بكركي مرشح "التيار الوطني الحر" لنقابة المهندسين المهندس جان بيار جبر وعقيلته اورتانس عطاريان، "في زيارة التماس البركة"، شدد بعدها جبر على "أهمية التحلي بروح المواطنية التي انطلاقا منها نقدم الى لبنان والى اخوتنا في المواطنية، كل ما هو أفضل على الصعد كافة، فلبنان كان وسيبقى بلد التنوع والحضارات والثقافة التي اغنت العالم في شتى الميادين".