أفادت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية أنه يتوقع أن يجرى التحقيق مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في تهم تتعلق بشبهات  فساد واستغلال المنصب، بعد جلسة التحقيق التي جرت في منزله الاثنين الماضي في القدس واستمرت ثلاث ساعات متواصلة.
وكشفت الصحيفة الاسرائيلية أن أحد المتورطين الرئيسيين في القضية هو المنتج الهوليودي الشهير الملياردير الاسرائيلي "أرنون مليتشان"، وذكرت معلومات متصلة بالتحقيق ان المنتج ورجل الأعمال أرسل مشروبات كحولية وعلب سجائر بآلاف الشواكل لنتنياهو من خلال مندوبين.
ولفتت الصحيفة الى ان "مليتشان" هو أحد أبرز المنتجين في هوليود والمالك السابق لأسهم القناة العاشرة الاسرائيلية، هو أحد المتورطين الرئيسيين الذين أغدقوا على نتنياهو بالهدايا، بحسب الاتهام، وتقدر ثروته ما بين 5 إلى 6 مليار دولار، وقد ارتبط على مدى سنوات طوال بعلاقات مع المؤسسة الإسرائيلية وساعد في إتمام صفقات عسكرية، مشيرة إلى أنه شريك وصديق الملياردير الأسترالي "جيمس باكر"، الذي أدرج اسمه أيضا في قضية فساد نتنياهو.
ويتوقع مراقبون في تل أبيب أن تتكشف خيوط المزيد من ملفات الفساد في التحقيق الجديد، ربما تطيح بنتنياهو من رئاسة الحكومة وتعجل بإجراء انتخابات مبكرة.