أكثر من فنانة تحاول الخروج من دائرة النحس الذي يلاحقها من موسم درامي الى آخر، ولا تشارك في أعمال إما بحثاً عن جهة إنتاجية أو لمشكلة في تسويق المسلسل الذي تقوم ببطولته أو أزمة في سيناريو الذي اختارته.

مؤلف نبيلة يحرمها من المشاركة

تبدأ دائرة النحس مع الفنانة نبيلة عبيد بعدما قررت إعادة تقديم مسلسل يحمل عنوان "سجن الزوجية"، حيث كان مقرراً أن يكتبه السيناريست الراحل محمود أبو زيد لتعود به عبيد بعد غياب ما يزيد أكثر من أربعة أعوام منذ آخر مسلسل لها، الجزء الثاني من "كيد النسا" أمام فيفي عبده، لكنه لم يحقق وقتها النجاح المتوقع ما أبعد عنها شركات الإنتاج لفترة طويلة، الى ان وجدت ضالتها في هذا العمل غير أن النحس لم يترك لها مجالاً، إذ بعد وفاة كاتب المسلسل، أجِّل العمل حتى إشعار آخر.

اختفاء نادية الجندي

الفنانة نادية الجندي هي ثاني من أصابها النحس بعدما واجهت أزمة تلو الأخرى في مسلسلها الجديد "المنطومة"، الذي كان مقرراً أن تعود به الجندي االى شاشات رمضان قبل الماضي. لكن هروب المحطات الفضائية منها جعل منتج المسلسل محمد مختار يؤجّله لأكثر من عام ما جعله يؤجل تعاقده مع باقي فريق المسلسل لحين الاتفاق مع الفضائيات على عرضه في موسم خارج السباق الرمضاني الجديد. المسلسل من تأليف أحمد صبحي وإخراج وائل فهمي عبد الحميد اللذين سبق أن قدّما معها آخر عمل تلفزيوني لها بعنوان "أسرار" الذي عُرض قبل عامين خارج الموسم الرمضاني عبر شاشة CBC.

قطر الندى والبحث عن منتج

أمّا الفنانة إلهام شاهين فتحاول الخروج بمسلسلها "قطر الندى" من دائرة النحس علماً بأنها تنوي تقديمه منذ ما يقرب من ثلاث سنوات، غير أن البحث عن جهة إنتاجية كبيرة يسهم في خروج العمل للنور الموسم الرمضاني المقبل بلا جدوى، ولا سيّما أن شركات الإنتاج تخشى المجازفة هذه المرة. المسلسل يحتاج إلى ميزانية ضخمة لتصوير مشاهده في أكثر من دولة أوروبية إلى جانب الديكورات الضخمة التي يحتاج إليها العمل، فتوقف المسلسل لحين العثور على جهة إنتاجية.

بشرى وانهيار حلم داليدا

ودخلت الفنانة بشرى دائرة النحس منذ إعلانها التحضير لمشروع درامي ضخم بعنوان "داليدا" يروي السيرة الذاتية للمطربة الراحلة داليدا. لكن عاماً تلو الآخر لم ير المشروع النور حتى الآن ما جعلها تحاول المشاركة في أكثر من مشروع جديد لكن دون جدوى، علماً بأنها كانت ضمن المرشحين لبطولة مشروع "الهضبة" و "الشهرة" لكن تعطل ظهوره لأكثر من ثلاثة أعوام لظروف إنتاجية.

زينة تفشل في إيجاد سيناريو

ويبدو أن زينة أيضاً ستنضم قريباً إلى نفس الدائرة بعد فشلها في الحصول على سيناريو درامي جديد تخوض به المنافسة التلفزيونية في موسم رمضان 2017 وذلك لعدم تحقيقها نسب مشاهدة عالية خلال مسلسلها الأخير "أزمة نسب"، ما جعلها تتأنى في قرار المشاركة في أعمال جديدة خوفاً من تكرار الإخفاق وإضافة تجربة غير مجدية الى رصيدها الفني.

الجدير بالذكر أن مسلسل أزمة نسب شارك في بطولته نسرين أمين، محمود عبد المغني، بوسي، سلوى خطاب وريم البارودي وتأليف محمد صلاح العزب وإنتاج محمود شميس.

(نواعم)