رحب أعضاء مجموعة الدعم الدولية من أجل لبنان، في بيان مشترك، بحرارة بإعلان تشكيل حكومة جديدة في لبنان، وهنأون رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وحكومته.
 
وأعربوا عن أملهم في "أن تتم المحافظة والبناء على الزخم الايجابي الذي نشأ مع إنتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل الحكومة"، معتبرين ان "هذه فرصة تشتد الحاجة اليها للقيادة اللبنانية لإعادة تفعيل مؤسسات الدولة وتلبية آمال وتطلعات الشعب اللبناني من خلال معالجة التحديات الملحة التي يواجهها لبنان".
 
وشددوا على "أهمية إجراء الانتخابات النيابية في الوقت المحدد من أجل المحافظة على تقاليد لبنان الديموقراطية". كما شددوا "من أجل الاستقرار المحلي والاقليمي، على أهمية إستمرار إلتزام لبنان بقرارات مجلس الامن ذات الصلة، بما في ذلك القرار 1701 (2006)، وإتفاق الطائف، وإعلان بعبدا وإلتزامات دولية أخرى".
 
وأعلنوا انه يتطلعون "إلى الاعتماد السريع للبيان الوزاري الجديد وهم مستعدون للعمل عن كثب بالشراكة مع الحكومة الجديدة لدعم إستقرار لبنان وسيادته ومؤسسات الدولة".
 
يشار إلى ان المجموعة تضم حكومات الصين وفرنسا وألمانيا وايطاليا والاتحاد الروسي والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الاميركية مع الاتحاد الاوروبي وجامعة الدول العربية، تم اطلاقها في أيلول 2013 من قبل الأمين العام للامم المتحدة والرئيس ميشال سليمان "من أجل المساعدة على حشد الدعم والمساعدة لإستقرار لبنان وسيادته ومؤسسات دولته، وتحديدا من أجل تشجيع الدعم للجيش اللبناني".