رد المتحدث الرسمي لرئاسة إقليم كوردستان، أوميد صباح، اليوم الأربعاء، على تصريحات الامين العام لعصائب اهل الحق قيس الخزعلي، والتي جاءت خلال مقابلة تلفزيونية، والتي قال فيها بأن من أهم المشاكل التي ستبرز بعد التخلص من تنظيم داعش، هي المشكلة الكوردية.
وقال المتحدث الرسمي لرئاسة إقليم كوردستان: "انها ليست المرة الأولى التي يتهجم بها هذا الشخص على الشعب الكوردي، ونتمنى ان تكون هذه الآراء والتخمينات شخصية له ولمسلحيه، ولا نعتقد بأنه يمثل الحشد الشعبي، ونطالب من قيادات الحشد الشعبي ان يعلنوا عن موقفهم من هكذا تصاريح".
واضاف صباح، "ان الشعب الكوردستاني وقوات البيشمركة ليست لديهم اطماع بأراضي أحد، ولم يعتدوا يوما ما على ملك أحد، ومن قام بالعدوان على شعب كوردستان و اراد احتلال ارضه كان الفناء مصيره " .  
وختم المتحدث الرئاسي بالقول " بالتأكيد فأن الخزعلي وامثاله اذا ما أرادوا احتلال كوردستان،فلن يكون مصيرهم افضل من مصير داعش، كما ولن يكون باستطاعته ان يأتي ويذبح الناس في كوردستان على الهوية والمذهب " .
وكان الخزعلي قال خلال مقابلة تلفزيونية خلال اليومين الماضين بأن من أهم المشاكل التي ستبرز بعد التخلص من تنظيم داعش، هي المشكلة الكوردية، مشيراً بأنه لن يقبل بسياسة الأمر الواقع.
واضاف "الكورد سيكونون من اهم المشاكل التي ستبرز بعد التخلص من داعش، وخصوصا مشكلة السيد مسعود البارزاني، واعتقد بأنه من الصعب الوصول الى تسوية معهم، خصوصاً بعد  2003، حيث توسعت حدود كوردستان، وهذه تمثل مشكلة بحد ذاتها". واشار، ""لا اوافق على ادراج اي منطقة لإقليم كوردستان بسياسة فرض الأمر الواقع".