دان رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس النواب نبيه بري الهجمات الارهابية التي استهدفت جمهورية مصر العربية اخيرا، واصدر بيانا جاء فيه: "تابع الاتحاد البرلماني العربي بقلق بالغ الجريمة الارهابية النكراء التي تعرضت لها جمهورية مصر العربية الشقيقة، وادت الى سقوط عدد من الشهداء.
ان الاتحاد البرلماني العربي يدين بشدة العمل الارهابي الاجرامي الذي قامت به احدى المجموعات الارهابية، يوم الجمعة في 9-12-2016.
ويعتبر الاتحاد ان هذه الجريمة النكراء، بكل المقاييس، لن تثني عزم جمهورية مصر العربية على مكافحة الارهاب ومحاربته والقضاء عليه. ويتوجه الاتحاد البرلماني العربي الى جمهورية مصر العربية الشقيقة ولأسر الشهداء بأحر التعازي.
كما يرى الاتحاد البرلماني العربي ان تنفيذ هذا العمل الارهابي، وبالاخص يوم الجمعة المبارك قبيل عيد المولد النبوي الشريف، واثناء اداء الجنود لصلاة الجمعة دليل واضح على ان هذه الجماعات الارهابية لا علاقة لها بالاسلام ولا بالقيم الانسانية، ولا هدف لها الا القتل والاجرام وتشويه صورة الاسلام السمحة.
واخيرا نسأل الله تعالى ان يمد جمهورية مصر العربية الشقيقة بالقوة والارادة لتحقيق الامن والاستقرار والقضاء على الارهاب، وان يتغمد الشهداء بواسع رحمته ويكتب الشفاء العاجل لجرحى الحادث الاليم".