أكد عضو "تكتل التغيير والإصلاح" النائب ألان عون أن "حزب الله لديه تواصل مباشر معنا ومع الرئيس ميشال عون، ولا يعبر عن مواقفه  بالجريدة بل يمكنه الحديث معنا بالمباشر واي شيء يزعجه يعبر عنه ولا يبعث رسائل في الصحف".

وأوضح آلان عون أن "رئيس مجلس النواب نبيه بري يعبر مباشرة عن رأيه أيضا ويقول ما يريد من دون حواجز أمامه، وهذا يعكس جو موجود في أوساط 8 آذار المزعوجة من العديد من الامور"، لافتاً الى "اننا في وضع جديد وليس الجميع استوعبه حيث اختلفت الامور وتم التوافق حول الملف الرئاسي"، معتبراً أن "الرئيس عون جمع الاخصام والاضداد في صف واحد بعد التوافق عليه".
 
وأشار  في حديث تلفزيوني الى أن"العلاقة مع "القوات اللبنانية" تزعج اطراف في 8 آذار"، لافتاً الى ان "التيار الوطني على تقاطع مع كل القوى وخرج من الخصومة مع "القوات" و"المستقبل"، مشيراً الى أنه " بإعتراف الجميع وأولهم بري لم يعد هناك اصطفاف 8 و 14 آذار".
 
ولفت آلان عون الى أن "تشكيل الحكومة تأخر لأنه عالق بين فكي ترسبات المعركة الرئاسية واستعدادات المعركة النيابية"، مشيراً الى أن  "تداعيات الملف الرئاسي موجودة وهناك حسابات على الانتخابات النيابية كما هنالك أمور تظهر مهمة وهي ليست بالمهمة".
 
وعن علاقة "المردة" ببري، رأى عون أن "بري متضامن مع "المردة" وهذا جزء من تداعيات الرئاسة وعمليا يريد التعويض له بما خسر"، مشدداً على أن "وضعية "المردة" في الحكومة ناتجة عم كل المسارات في معركة الرئاسة".

هذا وأشار الى ان "هناك حقيبة واحدة وهي الحقيبة الملك التي يتقاطع عليها الجميع وهي الأشغال"، لافتاً الى أنه "هناك إستفاقة متأخرة للقول بأن اتفاق الطائف كرّس وزارة المالية للطائفة الشيعية، معتبراً أنه "يجب ألا نطوّب الوزارات لجهات ثابتة وإلاّ فتحنا هذا الباب على جميع الوزارات لا فقط المالية"، ومؤكداً ان "أحد النواب الذين حضروا إجتماعات الطائف نفى أن يكون تمّ التداول بإعطاء حقيبة المالية للشيعة".