نظمّت مدرسة مزرعة الشوف الرسمية ندوةّ تحت عنوان "الجزء المجهول من لبنان" عبر فيلم قدّمه نقيب الغواصين المحترفين محمد السارجي عن "الثروة الوطنية" الضائعة التي تتمثل بآثار مدينتي صور وصيدون وغيرها تحت الماء، فضلاً عن المياه الساخنة والعذبة والكبريتية التي تعتبر ثروة  بحد ذاتها للبنان لو أُحسن استخراجها واستثمارها. 

ودار نقاش مع الحضور وطلاب المدرسة حول الفيلم والصور قدّمت بعده مديرة المدرسة كرمى صابر البعيني درعاً تقديرية للسارجي تقديرا لجهوده على مدى عشرات السنين، وقدّم نقيب الغواصين عدداً من الدعوات لطلاب المدرسة المتفوقين والمتميزين لزيارة مدينة صور والقيام بجولة بحرية والاطلاع على رياضة الغوص.

حضر اللقاء رئيس جمعية التعاضد نصر البعيني ورئيس نادي التعاضد الرياضي معين ذبيان ورئيسة الاتحاد النسائي التقدمي رباب البعيني، وأعضاء في البلدية ومخاتير وممثلي رابطة آل البعيني في لبنان والعالم نواف وصباح البعيني وممثلي المجتمع الأهلي والمدني.

 واحتفلت المدرسة بعيدي العلم والاستقلال عبر نشاطات متعددة، ففي يوم الاستقلال سار أطفال وطلاب المدرسة في مسيرة على وقع المارش العسكري الذي أّدّاه رفاقهم على الآلات الموسيقية الايقاعية، قاطعين طرقات وساحات البلدة وهم يحملون العلم اللبناني وشعار المدرسة واللوحات المعبرة عن المناسبة وسط زخّات الرز والورود من قبل الأهالي ومواكبة من قبل الناشط إحسان حسون البعيني وصولاً إلى دارة آل البعيني. 

وكانت إدارة المدرسة نظمّت زيارة قام بها طلاب المرحلة المتوسطة مع معلماتهم إلى "بيت الاستقلال" في بشامون، حيث استمعوا إلى شرح عن هذا المنزل الذي شهد تشكيل حكومة بشامون الوطنية إبّان الانتداب الفرنسي من صاحبه جهاد الحلبي.