ليست المرة الأولى التي تُفتح فيها أبواب الهواة مع ملكة المسرح ميريام فارس، فهي دائماً ما تدعم أصحاب المواهب، ومنذ فترة وجيزة أعلنت فارس أنها تستعد لمنح فرصة استثنائية لأي شخص لديه موهبة الإخراج كي يتولى مهمة إخراج كليب خاص لها، وبالفعل هذا ما حصل!

طرحت ملكة المسرح ميريام فارس خلال الأيام الثلاثة الماضية فيديو كليب مصوّراً لأغنية غرّوك وهي إحدى أغنيات ألبومها الأخير "آمان" وتم تصويره تحت إدارة شريف ترحيني الذي حظي بهذه الفرصة من ميريام.

بداية مع أول مشهد منه، ومع ظهور اللونين الأبيض والأسود فقط يستفيق في ذاكرتنا كليب أغنية يا عايش بعيوني للفنانة يارا حيث اعتمد المخرج جاد شويري ذات الفكرة مع اللونين الأبيض والأسود فقط إلا أنّ ملكة المسرح لم تتعمّد التقليد لأنّها دوماً ما تبتكر كل جديد لذا كان من الأجدر البحث عن فكرة أخرى كي تبقى ميريام السبّاقة كعادتها ولا يُقارَن بينها وبين يارا من حيث ألوان الكليب، خاصة أنّ ميريام تبهرنا دوماً بإطلالات تمتاز بألوان صاخبة تعج بالحياة والحيوية.

من ناحية ثانية، شارك ميريام في الكليب عارض الأزياء نفسه الذي شارك النجمة الذهبية نوال الزغبي في كليبها ولا بحبك رغم أنّ ميريام دوماً تبحث عن الوجوه الجديدة، كما أن إطلالتها شبيهة أيضاً لإطلالة نوال عام 2004 من حيث لوك الشعر.

من جانب آخر، لا بد من التنويه والثناء على فكرة الكليب فقد تمحورت القصّة حول الطلاق ورغم أنّ هذا الموضوع تقليدي عموماً وجرى تناوله في عدة فيديو كليبات استطاعت ميريام تحت إدراة المخرج الصاعد تقديم فكرة جديدة عن فكرة الطلاق دون تكرار لأعمال سابقة تطرقت لهذا الموضوع.

وهنا السؤال يطرح نفسه، هل ستعاود ميريام التعاون مع مخرجين هواة قد يصبحون لاحقاً مخرجين محترفين؟


نواعم