أكد رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل أن حزب الكتائب هو الفريق الوحيد الذي اعترف بالخسارة بعد انتخابات الرئاسة، لافتا الى الحزب كان يعلم بأنه ستكون هناك محاولة لتطويقه بعدما اتخذ موقفه بعدم التصويت للعماد ميشال عون للرئاسة.

الجميل الذي حل ضيفا على برنامج "كلام الناس" عبر الـLBCI لفت الى ان حزب الكتائب سيتصرف بموضوعية وحس وطني مع العهد الجديد وسيدعم الايجابيات ويدافع عنها وسيدلّ على الخطأ ويعارضه، كاشفا ان الاتصالات لم تتوقف مع التيار الوطني الحر قبل الانتخابات الرئاسية وبعدها وأن اجتماعا سيعقد غدا مع الوزير جبران باسيل وقيادة التيار.


وبالملف الحكومي قال الجميل:" كنا ايجابيين بموضوع المشاركة بالحكومة ولم نضع أي شروط في هذا الاطار ، ووجودنا فيها لانها حكومة وحدة وطنية ولنواكب انطلاقة العهد الجديد". وأضاف:" رئيس حزب القوات سمير جعجع  خرج للاعلام للقول ان من لم يصوت لعون لا يجب ان يكون شريكا بالحكومة، وقال:" نحترم رأي جعجع ونعتبر ان كلامه يعني ان هناك محاولة لكي لا يكون الكتائب في الحكومة".

واعتبر رئيس حزب الكتائب أن استعراض حزب الله العسكري في القصير خطير لانه يعرّض الجيش ولبنان للخطر وهو رسالة سيئة لرئيس الجمهورية ولمن يؤمن بالدولة اللبنانية.

اما بموضوع قانون الانتخاب، فأشار الجميل الى أن "السير بالستين ضرب لصحة التمثيل وهو يأتي بالنواب بالبوسطة ولا يؤمن الشراكة ويلغي اصوات شريحة من اللبنانيين."