أكد وزير الثقافة روني عريجي "اننا لا نستعمل وزاراتنا للكيدية ولا للاستفادة السياسية الضيقة منها، انما نعمل فيها  لمصلحة الوطن، لافتا الى ان الوزير يأتي ليحقق خدمات لكل البلد، معتبرا ان تسميات الحقائب غريبة وليست جيدة بحق الافرقاء.
وفي حديث تلفزيوني، اشار الى انه "اذا يعتبر حزب "القوات اللبنانية" ان وزنه السياسي الاساس فليتركون حقيبة وزارة الاشغال، لافتا الى ان هناك لعبة سياسية وهناك تناقضات وخلافات كبيرة في وجهات النظر.
ولفت الى ان "كل فريق لا يقصر في وضع الفيتوات ولعبة الفيتوات ممارسة من الجميع"، مشيرا الى "أننا نعلم ان "حزب الله" والقوات ناقضَين في السياسة ولا اعرف ما يجمعهم".
وعن احتمال لقاء بين رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس تيار "المردة" سليمان فرنجية، أوضح انه لا شيء في الافق. واعتبر ان البلد لا يتطور من دون نصوص قانونية جديدة.
وأشار الى "انني لا اعرف من يحمل تأجيل الانتخابات النيابية الا انه من الممكن ان يكون هناك تأجيل تقني"، لافتا الى ان "التمديد للمجلس من دون قانون انتخابات صعب"،  موضحا ان هناك افرقاء عليهم التفسير للناس كيف يقبلون بالستين، والتمسك به بحاجة الى تبريرات".
وأكد ان القانون المنطقي هو النسبي، لكن في خصوصيات الساحة اللبنانية لن ننتقل الى النسية بسرعة، الا اذا كان هناك ارادة جامعة.