أكد رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" عقب استقباله وزير الخارجية المصري سامح شكري "اننا نشكر شكري على حضوره وخاصة انه تربطنا بمصر علاقة تاريخية وهي علاقة احترام ومحبة للبنان"، مشيراً الى "اننا نقدّر دور مصر الكبير والاهتمام بالاستقرار في لبنان ولقيام دولة مستقلة وسيّدة"، آملا في أن يستمر التعاطف والتواصل المصري مع لبنان.
وشدد على انّ دور مصر الايجابي في لبنان موضع تقدير من كل اللبنانيين وشكر مصر على الجهد الذي تقوم في لبنان ووصفه بأنه جهد ايجابي لناحية التفتيش عن حلول ولما يمكن ان يحمي لبنان في هذه المرحلة.
ووجه الشكر الى  الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على الجهود التي يبذلها واهتمامه بلبنان، متمنيا له النجاح في القضاء على الارهاب، مؤكداً أن "العلاقة ستستمر ودور مصر الايجابي في لبنان موضع تقدير من كل اللبنانيين".
وبدوره أكد شكري ان الزيارة هي دعم للبنان ولما تحقق بعد الاستحقاق الرئاسي، مشيرا الى ان بلاده مصر داعمة للاستقرار في لبنان ووحدة أراضيه والتضامن العربي الذي هو الوسيلة لمقاومة التحديات والتغلب عليها.
ولفت شكري الى "اننا نتطلّع للمزيد من التواصل ومصر تقف الى جانب لبنان وقفة قوية"، معتبرا ان "ما لدى لبنان من قدرات سوف يؤدي الى تحقيق كل ما يطمح اليه الشعب اللبناني".
والتقى الجميل في بيت الكتائب المركزي في الصيفي النائب السابق غطاس خوري، ومدير مكتب رئيس الحكومة المكلف نادر الحريري، بحضور نائب رئيس الحزب جوزيف ابو خليل، والدكتور ميشال ابي عبدالله وجرى بحث في المستجدات الحكومية.