رأى عضو كتلة "المستقبل" النائب نضال طعمة أنه "من جملة ما يجعل اللبناني يراهن على هذا العهد، هو حالة التوافق والتلاقي التي خلقت جوا من الارتياح بشكل عام في البلد. وباتت الأنظار مشدودة وبقوة صوب انجاز تشكيل الحكومة العتيدة و على الرغم من كل التسريبات التي تعبر في جزء منها عن محاولات إعلامية إعلانية يخترعها البعض لغرض تسويقي، وفي جزء آخر عن توقعات موضوعية لمحللين وصحافيين وسياسيين بناء على مسارات ملموسة، وفي مكان ما تعبر هذه التسريبات عن جس نبض ورصد ردات الفعل. ما يجعلنا نتعامل معها كمجرد مؤشرات توحي ولا تفصح".
وفي تصريح له، أمل طعمة "ألا تتأخر ولادة الحكومة، وأن تأتي متوازنة تحمل في بنية تشكيلها قدرة حقيقية على نقل البلد من واقع إلى واقع آخر جديد، ما يتطلب في العمق تجاوز المحاصصة، وتشكيل الجماعات المتناحرة داخل مجلس الوزراء، باتجاه عمل فريق متجانس، يقارب الملفات من خلفية مصلحة المواطن بشكل عام، والوطن بشكل شامل، لا من خلفية الأتباع والأحزاب والمناطق"، مشيراً إلى أنه "فيما تكثر التوقعات حول التغيير الذي قد يحدثه انتخاب ترامب على مستوى العالم، حيث يرى البعض أن علاقة قطبية بمحوريها الأميركي والروسي سترسم معادلات جديدة، ويعارض البعض الآخر هذه التحليلات، ويقول أن شيئا لن يتغير فالسياسات الخارجية ثابتة وراسخة بغض النظر عن بعض ما جاء في الخطاب الانتخابي لهذا أو ذاك، فيما يذهب آخرون إلى الحديث عن فوضى جديدة ستعم العالم نتيجة ربط الرئيس الاميركي بعض التوازنات التي تفرضها اميركا وبخاصة في الشرق الأوسط، بجدوى اقتصادية ما وبمقابل مالي محدد".
وأكد "إننا ننتظر ولادة الحكومة، وكلنا أمل أن تكون على مستوى توقعات الناس، بتركيبتها، وأدائها، وإنتاجها لما فيه خير لبنان واللبنانيين".