اكد رئيس التيار "الوطني الحر" الوزير جبران باسيل "اننا اليوم بحاجة الى بعضنا البعض اكثر من اي وقت مضى، فرحتنا كبيرة بعد 28 سنة ظلم، ونريد ان نعيش الامل والعمل من اجل مستقبل وطننا ليكون افضل مما هو عليه".

وفي كلمة له خلال العشاء السنوي لهئية الشياح في التيار "الوطني الحر" بمناسبة عيد مار مخايل شفيع البلدة، اشار باسيل الى "اننا بحاجة الى التيار القوي والى كل شركائنا في الوطن لنبني سويا الدولة القوية والوطن القوي"، لافتا الى ان "الامر الصعب قد انجز، فحرية وسيادة واستقلال لبنان تم استردادهم، كذلك اسرائيل خرجت والاهم ان وطننا بدأ باستعادة دوره، وحضور الدولة فيه، وتحقق وصول العماد ميشال عون الى الرئاسة الامر الذي اعتبره البعض مستحيلا"، مشددا على "اننا نريد ان نكون على قدر هذه المسؤولية التي تشكل حلما للبنانيين جميعا، وعلينا ان نحوله الى حلم اجمل".

ورأى باسيل ان "الحكومة ستتشكل بسرعة وكذلك اقرار قانون جديد للانتخابات، لان التمديد مرفوض ولن نقبل الا بأن تحصل الانتخابات وفق القانون الجديد"، واعدا بمتابعة كافة المشاريع والملفات كالنفط والكهرباء والمياه.

واضاف باسيل "يجب ان نعمل اكثر ونضحي اكثر فالتيار "الوطني الحر" كان مضحيا في الايام الصعبة، اليوم وفي الايام الاسهل سيضحي ايضا من اجل ايصال شركائه في الوطن ويكون واياهم يدا بيد من اجل بناء هذا الوطن".