استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري، ظهر اليوم في عين التينة، رئيس الحزب الديموقراطي اللبناني النائب طلال ارسلان، الذي قال بعد اللقاء: "لا بد دائما من زيارة هذا الصرح بوجود دولة الاخ الرئيس نبيه بري، وجئت اليوم لاشكره على موقفه باصراره على تمثيل الحزب الديموقراطي اللبناني في اي تشكيلة حكومية، انطلاقا من ايمانه بضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية تضم الجميع".
 
وأضاف: "موقف دولة الرئيس بري هذا، ليس بجديد على الاطلاق، فمنذ اكثر من 25 عاما وهذه العلاقة تتطور وتتوطد يوما بعد يوم. ونحن متمسكون بها في كل الاحوال لاننا نعتبر ان الرئيس بري كان وسيبقى في كل الاوقات الصعبة الضمانة لحقوق الجميع في البلد ولكي تكون الوحدة الوطنية في احلى مظهرها من خلال معالجته واصراره لردم الهوة بين جميع اللبنانيين، وبالتالي انقاذ المؤسسات الدستورية من الانقسام. ويبقى دولته الضمانة الاساسية لوحدة الدولة ووحدة اللبنانيين باصراره الدؤوب على جمع كل الناس في كل الظروف".
 
ثم استقبل رئيس حزب الحوار الوطني فؤاد مخزومي الذي بحث معه في الأوضاع العامة، وهنأه بإنجاز الانتخابات الرئاسية بانتخاب العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية، وتكليف الرئيس سعد الحريري تشكيل الحكومة العتيدة.
 
وتمنى مخزومي على "العهد الجديد أن يبعث برسائل إيجابية إلى العالم والسعودية خصوصا للمحافظة على اتفاق الطائف وأن يعمل على تسهيل أعمال اللبنانيين في الخارج". ودعا رئيس الحكومة المكلف إلى تسريع تشكيل الحكومة، مشددا على ضرورة اعتماد برنامج إنقاذي محدد لإخراج البلد من أزمته الاقتصادية، وإيجاد حلول استراتيجية للملفات الحياتية مثل موضوع النفايات والكهرباء والمياه والبيئة وإصلاح الإدارة على نحو يخرج مؤسسات الدولة من حالة المراوحة سواء على مستوى تأهيل الموظفين وتفعيل المراقبة والمحاسبة ومكافحة الفساد".
 
وقال: "إن احترام الإنسان في لبنان يجب أن يكون له الأولوية على مستوى الصحة وضمان الشيخوخة والتربية والتعليم، وكذلك إيلاء سلسلة الرتب والرواتب الاهتمام الضروري لتحريك العجلة الاقتصادية، خصوصا وأن كلفة المعيشة تجاوزت قدرات غالبية اللبنانيين".
 
وشدد على "أن الإنتخابات النيابية يجب أن تجري في مواعيدها المقررة، لذا على المعنيين التحضير لها بإنجاز قانون عادل للانتخاب"، مؤكدا "أن الانتخابات ضرورية لتعطي الشباب دورا في التغيير".
 
وثمن مخزومي دور الرئيس بري في هذه المرحلة، مبديا ثقته بالرئيس عون "ولا سيما في ما يخص محاربة الفساد لتحسين صورتنا أمام العالم".
 
وبعد الظهر، استقبل الرئيس بري وفدا من اعضاء المحكمة الشرعية الجعفرية العليا ورؤساء المحاكم في بيروت والضاحية الجنوبية برئاسة رئيس المحاكم الشيخ محمد كنعان.