يبحث بايرن ميونيخ عن فوز ثانٍ في أربعة أيام على أوغسبورغ، عندما يحلّ ضيفاً عليه غداً في المرحلة التاسعة من الدوري الألماني. في المقابل، تتجه الأنظار إلى دربي إقليم الرور بين بوروسيا دورتموند وشالكه غداً أيضاً.أسقط بايرن خصمه أوغسبورغ أمس الأوّل 3-1 في الدور الثاني من مسابقة الكأس.

وأراح مدرّب بايرن كارلو أنشيلوتي عدداً كبيراً من أساسيّيه على غرار التشيلي آرتورو فيدال، الهولندي آرين روبن، الإسباني تشابي ألونسو والبولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وسيبقي الفوز بايرن على رأس الترتيب، إذ يتقدّم بفارق نقطتين عن لايبزيغ مفاجأة الموسم والذي يحلّ على دارمشتات الثالث عشر غداً أيضاً.
ويشهد إقليم الرور الصناعي مواجهة قوية بين الغريمين بوروسيا دورتموند السادس مع ضيفه شالكه الرابع عشر.

وصحيح أنّ دورتموند لم يخسر في مبارياته الثلاث الأخيرة ضد شالكه، بيد أنه لم يذق طعم الفوز في آخر 3 مباريات في الدوري، فتراجع إلى المركز السادس بعد بداية قوية.

وتأهّل دورتموند المثقل بالإصابات إلى ثمن نهائي الكأس بشق النفس بعد تخطيه يونيون برلين بركلات الترجيح.

من جهته، عوّض شالكه بداياته المأساوية بخسارته أوّل خمس مباريات، ففاز مرّتين في آخر 3 مباريات ليصعد إلى المركز الرابع عشر.
ويتألق مع الفريق الأزرق لاعب الوسط الجزائري نبيل بن طالب المعار من توتنهام الإنكليزي بعد تسجيله 3 أهداف في آخر مباراتين.

برنامج مباريات ألمانيا

• اليوم
مونشنغلادباخ - إينتراخت فرانكفورت 21,30

• غداً
أوغسبورغ - بايرن ميونيخ 16,30
دارمشتات - لايبزيغ 16,30
ماينتس - إينغولشتات 16,30
فيردر بريمن - فرايبورغ 16,30
فولفسبورغ - ليفركوزن 16,30
دورتموند - شالكه 19,30

• الأحد
هوفنهايم - هرتا برلين 17,30
كولن - هامبورغ 19,30

فرنسا

في المقابل، يبدو نيس مرشحاً بقوّة إلى مواصلة انطلاقته الرائعة عندما يستضيف نانت الرابع عشر الأحد المقبل في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الفرنسي. وفاجأ نيس الجميع مطلع الموسم الحالي بتحقيقه 8 انتصارات في 10 مباريات حتى الآن، وهو الوحيد لم يتذوّق طعم الخسارة في الدوري، في وقت كانت الترشيحات تصب في صالح باريس سان جيرمان.

ويتصدّر نيس الترتيب بفارق 4 نقاط عن مطارده المباشر جاره موناكو الذي تنتظره رحلة صعبة إلى سانت اتيان السابع بعد غد، وبفارق 6 نقاط عن باريس سان جيرمان الذي سيخوض بدوره اختباراً لا يخلو من صعوبة أمام مضيفه ليل السادس عشر اليوم.

ويحلّ موناكو ضيفاً على سانت اتيان في مهمة صعبة في ظل الامتحان الصعب الذي ينتظره الأربعاء المقبل أمام ضيفه سسكا موسكو الروسي في الجولة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا. بدوره، يقدّم موناكو مستويات رائعة هذا الموسم وكان في الصدارة إلى حدود المرحلة السادسة عندما تلقى خسارة مذلّة أمام جاره نيس برباعية نظيفة.

في المقابل، يرصد باريس سان جيرمان النقاط الثلاث في رحلته إلى ليل لتعويض النقطتين اللتين أهدرهما الأحد الماضي بسقوطه في فخ التعادل في مباراة الكلاسيكو.

وتراجعت نتائج نادي العاصمة هذا الموسم بقدوم مدرّبه الإسباني أوناي إيمري واكتفى حتى الآن بستة انتصارات ومنيَ بخسارتين وسقط في فخ التعادل مرّتين.

برنامج مباريات فرنسا

• اليوم
ليل - سان جيرمان 21,45

• غداً
تولوز - ليون 18,00
غانغون - أنجيه 21,00
لوريان - مونبيلييه 21,00
نانسي - كاين 21,00
باستيا - ديجون 21,00
سانت اتيان - موناكو 21,00

• الأحد
نيس - نانت 17,00
رين - ميتز 19,00
مرسيليا - بوردو 22,45