لفت قائد القوة الدولية "اليونيفيل" الجنرال مايكل بيري الى "اننا ندرك ان الجهات الدولية التي يمكن ان تنتقد لبنان في القضايا الامنية، لم تعد قادرة على الادعاء ان حدوده البحرية غير آمنة".
وفي كلمة له، خلال احتفال "اليونيفيل" في الذكرى العاشرة لتأسيسها في مرفأ بيروت، ذكر ان "للقوة البحرية الدولية، مهمة مساعدة القوة البحرية التابعة للجيش اللبناني في تعزيز قدراتها. وفي الاشارة الى هذه المهمة بينما اقف على حافة الميناء القديم لمدينة بيروت، أدرك تماما ان القوة البحرية التابعة للجيش اللبناني مدركة تماما لمهماتها".
ولفت الى ان "16 درعا تكريمية ستمنح اليوم للبحرية التابعة للجيش اللبناني ولممثلي 15 دولة مساهمة والتي وفرت السفن البحرية للقوة البحرية الدولية منذ العام 2006. ان هذا التكريم بشكل جزءا اساسيا من ثقافتنا العسكرية المتبادلة".
واشار الى انها "تبرز تاريخنا والتضحيات التي قدمناها سويا وتشكل ملهما للاجيال الجديدة والمستقبلية التي ستخدم على هذه السفن التي ستحمل هذه الدروع. كما انها ستشهد في السنوات المقبلة على خدمة هذه السفن وطواقهما والتي كانت الاساس في انشاء البحرية الاولى التابعة للامم المتحدة".
أما قائد القوات البحرية التابعة للامم المتحدة الاميرال كلاوديو ميللو، لفت الى ان "القوات البحرية تفتخر، بالتعاون مع شريكها الاستراتيجي القوات البحرية اللبنانية، ومن اجل تعزيز قدرات هذه الاخيرة لتنفيذ مهماتها الامنية البحرية. اقيمت انشطة على الشاطئ وفي البحر في الأعوام العشرة الاخيرة ما ادى تحسن واضح ناتج من التدريبات المشتركة الناحجة وخصوصا في العملية التي نفذت في حزيران الماضي بحيث قدمت القوات البحرية اللبنانية البحرية ووحدات قوات العمليات الخاصة، عروضا على السفن والمروحيات".