قالت محطة "سى.إن.إن" الأميركية، أن المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون، واصلت تقدمها على منافسها الجمهورى دونالد ترامب، متقدمة بخمسة نقاط، وفق أحدث استطلاع رأي.

وكشف استطلاع ORC/CNN، أن كلينتون تتقدم على ترامب بنتيجة 47% مقابل 42% بين الناخبين.

وتقول الشبكة الإخبارية، إن توسيع كلينتون الفارق مع منافسها الجمهوري يعود إلى تعزيز شعبيتها بين المستقلين، الذين كانوا يميلون لترامب في إستطلاع أجري أوائل أيلول، بينما يميلون حالياً لكلينتون بنتيجة 44% مقابل 37% لترامب.

فضلاً عن أن كلينتون أكتسبت زخماً أيضاً بين "البيض"، الذين لا يحملون شهادات جامعية، الذين كانوا قبلاً بين أشد المتحمسين لترامب.

ويظهر الاستطلاع أنها تتقدم على ترامب بــ21 نقطة بين هذه المجموعة. ويرى نحو ثلاثة أرباع المشاركين فى الاستطلاع ضرورة أن يكشف المرشح الجمهوري عن ضرائبه.

ويرى أغلب المشاركون أن إصرار ترامب على رفض الكشف عن ضرائبه هو إشارة قوية على أنه يخفى أمراً ما، وليس لأنه ضرائبه لا تزال قيد المراجعة.

الاستطلاع الذى أجرى عقب المناظرة الرئاسية، الأسبوع الماضى، أظهر أن أنصار كلينتون متحمسون بشكل متزايد للتصويت لها، حيث قال 50% أنهم متحمسون جدا للتصويت مقارنة بـ46% فى استطلاع الشهر الماضي. بينما تراجع حماس مؤيدى ترامب، من 58% الشهر الماضي إلى 56% فى الاستطلاع الأخير.

(CNN)