أعلن النائب جورج عدوان أن "القوات اللبنانية" يمكن أن تتحرك في الشارع بناء لـ 3 نقاط أولها قانون الانتخاب أو أي موضوع وطني يستطيع كل اللبنانيين المشاركة فيه أو للمطالبة بالحفاظ على النموذج الوطني وأضاف أن القوات اللبنانية ترسم خطة تحرك تلحظ كل الاحتمالات، معتبراً أنه يجب تجنب أي عمل يؤدي الى زعزعة الاستقرار.

ورأى عدوان في حديث لـ "صوت لبنان 93.3" أن المشكلة الاساسية في لبنان هي عدم وجود رئيس للجمهورية وان أزمة الفراغ الرئاسي وصلت الى مكان أصبح فيه احتمال ان يكون لنا رئيس في المدى المنظور شبه مفقود او مستحيل ورداً على سؤاله حول نظرة القوات اللبنانية لتحرك التيار الوطني الحر في الشارع والمحدد في 28 ايلول و13 تشرين قال عدوان أن البديل من هذه التحركات عودة الرئيس سعد الحريري والتفاهم على انتخاب العماد ميشال عون رئيساً للجمهورية مشيراً الى ان القوات اللبنانية ماضية في الاتصالات حول قانون الانتخاب وأمل ان تصل الى طرح معين ونتائج ايجابية قبل 13 تشرين.

وقال عدوان إن الواقع الراهن يرسم صورة واضحة بعيداً عن مؤيديها ومعارضيها ومفادها إما انتخاب العماد ميشال عون وإما الفراغ المستمر حتى اشعار آخر وشكّك باقتراح الرئيس التوافقي ووصفه بالتنظير.

وطالب عدوان النواب بالنزول الى المجلس والتصويت على قانون انتخاب جديد يعطي جرعة أمل للناس ويفتح الباب أمام الافراج عن رئاسة الجمهورية.

وأضاف ان الاولوية تبقى لانتخاب رئيس للجمهورية ولكن إذا وصلنا الى موعد الانتخابات النيابية فيجب أن نخوضها وفق القانون الجديد مشيراً الى أن هناك ثلاث قوانين يمكن التصويت عليها والدعوة الى جلسة في هذا الاطار يزيد من التفاهمات حول هذا الملف، والاتفاق قد يحتاج الى تأجيل تقني وليس تمديد.

ولفت الى أن من يتصور أن العماد ميشال عون سيعود الى الحكومة لا يعرفه ولا يقرأ الواقع بطريقة صحيحة.

ورأى عدوان أن هناك مشكلة شراكة في البلد ورفض أن تؤدي الى انفصال اكبر بين المكونات اللبنانية، وأكد أن القوات اللبنانية متشبثة في اتفاق الطائف وما يجب ان يتغير هو عودة تفسير الدستور الى مجلس دستوري مستقل .