ارتفعت حصيلة غرق مركب ينقل مهاجرين غير شرعيين قبالة سواحل مصر الأربعاء إلى 42 قتيلا، حسبما أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة خالد مجاهد لوكالة الصحافة الفرنسية.

وغرق المركب قبالة مدينة رشيد في محافظة البحيرة في شمال مصر.

تحديث 18:40 ت.غ

لقي 30 شخصا مصرعهم وتم إنقاذ 150 آخرين إثر غرق مركب لمهاجرين غير شرعيين الأربعاء في البحر المتوسط قبالة سواحل مدينة رشيد، شمال مصر.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن البحيرة اللواء محمد خريصه قوله إنه تم انتشال 30 جثة حتى الآن من ضحايا غرق المركب.

ولا تزال فرق الإنقاذ تبحث عن مزيد من الناجين من الحادث الذي وقع أمام ساحل مدينة رشيد في محافظة البحيرة (قرابة 300 شمال القاهرة)، بحسب مسؤولين في الشرطة.

وأكد عادل خليفة المسؤول في مديرية الصحة في محافظة البحيرة الحصيلة، مشيرا إلى أن القتلى مصريون وسودانيون وأفارقة. وقال خليفة "الجثث بدأت تطفو عند الظهر".

وأكد مسؤولان أمنيان مصريان أنه تم إنقاذ 150 راكبا.

ويأتي الحادث بعد قرابة ثلاثة أشهر من تحذير رئيس الوكالة الأوروبية لمراقبة الحدود (فرونتكس) فابريس ليجيري من تزايد عدد المهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى أوروبا بحرا انطلاقا من مصر.

ولقي أكثر من 10 آلاف مهاجر حتفهم في المتوسط عند محاولتهم الوصول إلى أوروبا منذ 2014 منهم 2800 منذ بداية 2016، بحسب تقديرات الأمم المتحدة.

وأصبحت مصر نقطة انطلاق لآلاف الأفارقة والسوريين الراغبين في الهجرة إلى أوروبا هربا من الحروب والنزاعات فضلا عن مئات الشباب المصريين الحالمين بفرص عمل وحياة أفضل.

ومنذ بداية الربيع تمت نجدة عدد متزايد من مراكب الصيد التي انطلقت من مصر وعلى متنها مئات من الأشخاص.

المصدر: وكالات