قال مسؤول عسكري روسي، الاثنين، إنه "لم يعد هناك معنى" للهدنة والتزام الجيش السوري بها من جانب واحد، في ظل الانتهاكات المتكررة التي ترتكبها المعارضة السورية التي تدعمها الولايات المتحدة.

وأوضح الجنرال سيرجي رودسكوي وهو مسؤول كبير في وزارة الدفاع خلال افادة مقتضبة: "ما زال الجنود السوريون والمواطنون المسالمون يموتون. والسبب في هذا هو عدم تمتع الولايات المتحدة بأي نفوذ مؤثر على المعارضة السورية وعدم درايتها بالوضع الحقيقي على الأرض"، وفق وكالة "رويترز".

وتابع وفي ضوء عدم التزام المتشددين ببنود وقف إطلاق النار فإننا نعتبر أن التزام القوات الحكومية السورية به من جانب واحد لا معنى له."

وأضافت الوزارة أن مراقبيها على الأرض سجلوا 53 انتهاكا لوقف إطلاق النار في سوريا خلال الساعات الـ 24 الماضية..

وقالت إن هناك معلومات عن اندماج وحدات من المعارضة السورية المعتدلة مع" جماعات إرهابية"، واستعدادها لشن هجمات بالاشتراك معها.

وكانت المعارضة السوية أعلنت في وقت سابق اليوم أن وقف إطلاق النار في البلاد انتهى عمليا بسبب انتهاكات قوات الجيش السوري المتواصلة واستحالة إيصال المساعدات إلى المناطق المحاصرة في شرقي حلب، كما ينص اتفاق الهدنة.

ودخلت الهدنة في سوريا حيز التنفيذ مساء الاثنين الماضي بعد اتفاق روسي أميركي، لكنها بدت هشة في ظل الاتهامات المتبادلة بخرقها.