أصبح في حكم المؤكد حصول رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة على نسبة رئيسية في أسهم جريدتي "صوت الأمة" و"عين" الأسبوعيتين، لينضما إلى جريدة "اليوم السابع" اليومية واسعة الانتشار التي يمتلك أبو هشيمة نصيباً كبيراً أيضاً من أسهمها.

جاء خبر دخول أبو هشيمة كشريك رئيسي في "صوت الأمة" و"عين" لتأكيد عدم اكتفاء صاحب مجموعة "إعلام المصريين" بما استحوذ عليه خلال الأشهر الأخيرة من شاشات فضائية وشركات تعمل في مجالات الميديا والإنتاج السينمائي والتسويق الرياضي. والمعروف أن هاتين الجريدتين أسّسهما الناشر الراحل عصام إسماعيل فهمي ويديرهما حالياً نجله أحمد، وتصنّف "صوت الأولى" كجريدة سياسية ويرأس تحريرها عبد الحليم قنديل، فيما يترأس الناقد الفني عبد الحميد العش تحرير جريدة "عين" المتخصصة في أخبار الفن والمنوعات.

من جهة أخرى، تردّدت أنباء في الوسط الإعلامي المصري عن رغبة أبو هشيمة في الاستحواذ على شبكة قنوات dmc الجديدة والتي تضم 6 شاشات انطلقت منها شاشة واحدة هي الرياضية مساء الأربعاء الماضي، وسبق انطلاقها بحوالى أسبوع إعلان مفاجئ عن اندماج بين مجموعة "إعلام المصريين" المالكة لشبكة قنوات "أون تي في" وشركة "دي ميديا" المالكة لـ dmc، بما يسمح للشبكة الجديدة بعرض مباريات الدوري المصري التي تمتلكها "أون تي في" حصرياً. لكن تسربت أخبار بعد ذلك تؤكد أن الاندماج تطوّر إلى استحواذ يجعل أبو هشيمة المالك الرئيسي للشبكتين الأمر الذي يمنحه قوّة إضافية في سوق الميديا المصرية.

(الأخبار)