أكد النائب جمال الجراح “عدم تغيير موقف كتلة المستقبل الرافض لوصول عون الى الرئاسة لكونه لا يشكل رئيسا استقلاليا وليست لديه أجندة وطنية ولا يعبر عن الرأي العام المسيحي”، واستبعد “انتخاب العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية في جلسة الثامن والعشرين من أيلول”.

وقال في حديث إذاعي: “العماد ميشال عون منخرط في المشروع الايراني انطلاقا من تحالفه مع حزب الله ودعمه لسلاحه وتدخله في الحرب السورية ورئيس التيار الوطني الحر الوزير جبران باسيل أساء الى العلاقات اللبنانية مع الدول العربية من خلال مواقفه وانضوائه في المشروع الفارسي”.

وعن دعم “تيار المستقبل” لوصول النائب سليمان فرنجية الى الرئاسة، قال: “طموحنا كان ايصال رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع الى رئاسة الجمهورية، ولكن في ظل تعذر ذلك، يأتي دعم الرئيس سعد الحريري لوصول النائب سليمان فرنجية الى الرئاسة في اطار التنازلات لإنهاء الفراغ وليس لإطالة أمده، وايران هي التي تسعى إلى استمرار الشغور الرئاسي للوصول الى تسويات على حساب لبنان”.

وفي ملف الانتخابات النيابية، استبعد “التوصل الى قانون انتخابي جديد في ظل الشروط التي يضعها البعض للنزول الى الجلسات التشريعية”.