استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة سفير جمهورية مصر العربية الجديد في لبنان نزيه النجاري ، وكانت مناسبة لعرض الاوضاع في لبنان والمنطقة.

وقال السفير المصري بعد اللقاء: تشرفت بلقاء دولة الرئيس بري في بداية تولي مهمتي كسفير لمصر في لبنان ، وتناولنا في طبيعة الحال الوضع اللبناني المتأزم الذي تسعى مصر للمساهمة في حلحلته لا سيما منذ زيارة وزير الخارجية سامح شكري الى لبنان قبل اسبوعين."

أضاف:" نحن نتابع ونفهم مواقف كل الاطراف في لبنان، ولكن لبنان يعنينا كثيرا وهو بلد مهم يؤثر بالامن الاقليمي ويتأثر به ولذا نرى انه من الضروري الا ينقطع الحوار الوطني بمفهومه العام في لبنان وصولا الى الحلول التي تحفظ امن هذا البلد العزيز واستقراره وسط حالة الاضطراب الاقليمية التي يسعى المجتمع الدولي لمعالجتها بشكل عاجل".

وناشد القوى السياسية اللبنانية " الحفاظ على المؤسسات الدستورية وعلى رأسها الحكومة تفاديا لمزيد من الاحراج الذي قد يعقد البحث عن الحلول.ونأمل للبنان ان يخرج من مأزق الفراغ الرئاسي في أسرع ما يمكن وبارادة اللبنانيين اولا وبمساعدة الدول التي تهتم بالوضع في لبنان ثانيا على رأسها مصر بالتأكيد".

سفير فرنسا
ثم استقبل الرئيس بري سفير فرنسا في لبنان ايمانويل بون وعرض معه للتطورات الراهنة .


ومن الزوار أيضا سفير لبنان في الفاتيكان جورج خوري.

برقيات تهنئة
من جهة ثانية، تلقى الرئيس نبيه بري برقيات تهنئة بعيد الاضحى المبارك من كل من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس مجلس الاعيان الاردني فيصل عاكف الفايز".