يعاني بعض الأشخاص من وجود تغيرات على مستوى الأظافر من دون أن يعلموا مصدرها، إلا أنها علامات تنذر بوجود مجموعة من الأمراض الخطيرة.

تعرف إلى الأمراض التي يدل عليها شكل أظافرك:

– أظافر بها خطوط طويلة: فهذا دليل على أنك تعاني من مرض الصدفية، وهو التهاب جلدي مزمن ودليل أيضًا على ضعف في الجهاز المناعي للإنسان وعلى احتمال الإصابة بالصلع.

– أظافر على شكل ملعقة: تعرف الأظافر المقعرة أو على شكل ملعقة بارتفاع على جوانبها، تدل على نقص بالحديد أو أنك تعاني من اضطراب بالكبد والقلب، قد يكون لديك اضطراب على مستوى الغدة الدرقية.

– أظافر متشققة: إذا كانت أظافرك ضعيفة ومتكسرة، فأنت لا تعتني بها جيدا، أو أن المرأة تستعمل طلاء أظافر ذو جودة ضعيفة، يمكن أن يكون هذا دليل على وجود نقص في الفيتامينات. لذلك دلّكوا الاظافر بواسطة الليمون الحامض مع ملعقة كبيرة من بيكاربونات الصودا.

وقوموا بتسخين المزيج على طريقة حمام مريم ثم ضعوا بها اليدين لمدة 5 دقائق، ثم امسحوا الاظافر بواسطة زيت الزيتون أو زيت الأركان لترطيبهما.

– أظافر بلون مختلف: يدل اللون الأصفر بالأظافر على أن الشخص يدخن أو أنه يعاني من عدوى فطرية، كما يمكن أن يرجع ذلك إلى الإصابة بإلتهابات تنفسية، لذلك عليكم القيام بصب القليل من خل التفاح مع الماء في إناء ووضع الأظافر داخله مدة 20 دقيقة، وكرروا هذه العملية ستلاحظون وجود تغير بأظافرك.

(إليكِ)