قال هاشم الموسوي المتحدث باسم حركة النجباء الشيعية العراقية، الأربعاء، إن جماعته أرسلت أكثر من ألف مقاتل آخر إلى الأجزاء الجنوبية من مدينة حلب السورية خلال اليومين الماضيين لتعزيز مواقعها.

وتقاتل الحركة في صفوف القوات الحكومية السورية وحزب الله اللبناني وقوى إيرانية وأطراف أخرى في مواجهة المقاتلين الساعين للإطاحة بالرئيس بشار الأسد.

وأسفر تقدم قوات موالية للحكومة يوم الأحد إلى جنوب حلب عن محاصرة الشطر الذي تسيطر عليه المعارضة من المدينة. وذكر الموسوي أنه تم إرسال المقاتلين الإضافيين لتعزيز المناطق التي انتزعت من الجماعات السنية.

وقال: "أكثر من ألف مقاتل من حركة النجباء أرسلوا إلى حلب لتقديم المساعدة على الأرض"، فيما لم يتسن على الفور الاتصال بمسؤولين في الجيش السوري للتعقيب.

على ذات الصعيد، ذكرت حركة النجباء على موقعها الرسمي أن "قائد فيلق القدس في الحرسِ الثوري الايراني اللواء قاسم سليماني تفقد قواطع المقاومة الإسلامية حركة النجباء بريف حلب في سوريا."

وأضاف التقرير: "سليماني أشاد بالتقدم الذي أحرزته فصائل المقاومة، كما أثنى على التضحياتِ الجِسام التي قدمها أبطال حركة النجباء في جميع قواطع العمليات سواءً في سوريا أم العراق ضدالعصابات الارهابية."

وكشفت الحركة أن سليماني "حضر اجتماع قادة الحركة في ريف حلب، وقدم لهم الإرشادات اللازمة."

عربي21