اتّباع الخطوات التالية والالتزام بها سيخلّصكم من إفرط الشهيّة في تناول الحلويات والسكريات المضرّة، وهي:

- تناول الأطعمة الدهنية

هناك اعتقاد سائد بأنّ الأطعمة الدهنية تزيد من الشهية وبالتالي تؤدّي إلى تناول كميّة كبيرة من الأطعمة، وهذا المعتقد غير صحيح؛ لأنّ تناولها يساعد الجسم على الاحتفاظ بالطاقة ويزيد من قدرته على امتصاص العناصر الغذائية المهمّة كالفيتامينات والمعادن.

- تناول الأطعمة الغنيّة بالأيرفين

وهي عبارة عن مادّة موجودة في كثير من الأطعمة. تعطي شعوراً بالشبع، موجودة بوفرة في الأفوكادو، ولكن عليكم تناولها باعتدال.

- مضغ العلكة

تساعد العلكة على حرق عدد كبير من السعرات الحرارية، كما أنّها تعطي الجسم شعوراً بالشبع وعدم الحاجة إلى تناول الطعام. من الأفضل أن تمضغوا العلكة الخالية من السكر.

- الإكثار من تناول اللوز

يعتبر اللوز واحداً من أكثر الوجبات الغذائية الخفيفة التي تعطي شعوراً بالشبع. هو غنيّ بالدهون المشبّعة ومادة تسمّى الفيبر، كما أنّه يقلّل من حجم منطقة البطن والخصر. لكن عليكم أيضاً تناوله باعتدال لأنّ الإفراط في تناوله يمدّ الجسم بسعراتٍ حرارية عالية.

- الإكثار من تناول الكربوهيدرات

تحديداً المعقّدة منها والموجودة في الحبوب الكاملة، لأنّها تحتاج إلى وقت طويل للهضم الكامل؛ فتشعر المعدة بالامتلاء وعدم الحاجة لتناول المزيد من الطعام.

- تناول الجريبفروت

يساعد الجريبفروت على التقليل من وزنكم تحديداً إذا تمّ تناوله بانتظام كلّ يوم؛ هو يقلّل من معدّل هرمون الإنسولين داخل الجسم وبالتالي ينظّم عمليّة الهضم وخصوصاً للمواد الدهنية. يعطيكم شعوراً بالشبع مع حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية.

- ممارسة الرياضة

تحديداً تلك الخاصّة بعضلة القلب والتي تعمل على قمع الشهية. إضافةً إلى ذالك، تساعد على حرق نسبة كبيرة من السعرات الحرارية، ولكن يفضل أن تمارسوا مثل هذه التمارين جنباً إلى جنب مع رياضات أخرى مثل الركض أو ركوب الدراجة.

(جمالك)