أعلنت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي انه عند الساعة 19:00 من تاريخ 1/9/2016 وفي محلة صليما في بعبدا، ونتيجةً للإستقصاءات والتحريات المكثّفة، تمكنت دورية من مفرزة استقصاء جبل لبنان في وحدة الدرك الإقليمي، من توقيف شخصين كانا على متن دراجة آلية دون قيود ، نوع بارت ، سوداء اللون.
وفي بيان لها، أوضحت ان الموقوفين هما السوري م.م. من مواليد العام 1994، والمصري م.ف. من مواليد العام 1993، وضبط بحوزتهما حوالي 5 غرامات من مادة حشيشة الكيف ودفتر لف.
ولفتت الى انه باستماعهما افادا انهما ينتظران اللبناني م.ن. من مواليد العام 1978، ليسلمهما كمية من  المخدرات. وذكرت انه تم استدراجه الى المحلة ذاتها ولدى وصوله وبرفقته السوري أ.م. من مواليد العام 1978، على متن بيك اب نوع داتسون ابيض اللون، أوقفا وضبط بحوزتهما حوالي ثلاثة كلغ من مادة حشيشة الكيف وحبوب مخدرة.
وذكرت انه بتفتيش منزله في محلة الدورة اوقفت شريكته الفلبينية ش. ر. من مواليد العام 1981 وعثر على بندقية نوع بومب اكشن مع 28 طلقة عائدة لها صالحة للاستعمال، وتم حجز  سيارة نوع مرسيدس طراز c230، لون اسود، عمومية، كان يستخدمها في نقل المخدرات من البقاع الى جبل لبنان.
وأعلنت انه بالتحقيق مع المدعو م. ن. اعترف بما نسب اليه، وانه يقوم بزراعة الحشيشة وتصنيع وتجارة المخدرات. والتحقيق جارٍ باشراف القضاء المختص.