اعتبر وزير الشباب والرياضة عبد المطلب حناوي أن الخلاف حول عقد جلسة مجلس الوزراء الأخيرة سياسي لا ميثاقي، مشيراً إلى أن رئيس المجلس النيابي نبيه بري يدرك مخاطر الإستمرار في التعطيل الحكومي.

وعن عدم تأجيل الجلسة سأل حناوي، في حديث مع "صوت لبنان 93.3": "هل البلد يدار بالوقوف عند خواطر هذا الفريق أو ذاك؟"، قائلاً: "يكفي هذا الغنج والدلع الذي وصل إلى حدود لا تطاق".

ودعا وزير الشباب والرياضة إلى أن يخوضوا بطولاتهم الوهمية تحت عناوين مختلفة، مشدداً على أن اللعب في موضوع المؤسسة العسكرية ممنوع، ومؤكداً أنه في كل تاريخ لبنان فشل منطق الحزب الواحد أو الطائفة الواحد.

وشدد حناوي على أن الحكومة ميثاقية 100% لأنها حازت على ثقة المجلس النيابي، لافتاً إلى أن رئيس الجمهورية السابق ميشال سليمان وقع على مرسوم تشكيل هذه الحكومة لا على تمثل وزراء هذه الحكومة.

واتهم حناوي "التيار الوطني الحر" بتدمير الحياة السياسية في البلاد من خلال تعطيل العمل الحكومي معتبرًا أنه يخوض معارك خاسرة هدفها استبعاد قائد الجيش من السباق الرئاسي.

وأكمل حناوي: "التيار الوطني الحر يقوم بتصرّفات فوقية واستفزازية تهدف الى الغاء الآخر وبالتالي لا لا فرصة للعماد ميشال عون للوصول الى رئاسة الجمهورية فالرئيس يجب أن يكون مقبولاً من الجميع".

وعن الاستحقاق الانتخابي النيابي كشف حناوي أنه في حال عدم الاتفاق على قانون انتخاب جديد قد يعتمد التمديد للمجلس لسنة جديدة او يتم الانتخاب على قانون الستين وتحدث عن معلومات تفيد بقبول التيار الوطني الحر بقانون الستين وكل كلام معاكس هو مجرد كلام سياسي.