حسم «الصفاء» بطل لبنان وضعه الإداري وانتخب اللجنة الإدارية بطريقة ديموقراطية وسلسة عندما اعلن فوز 11 عضواً بالتزكية كانوا قد تقدموا بمفردهم بطلبات الترشح للانتخابات، لدى الأمانة العامة للنادي وذلك ضمن المهلة المحددة.
وقال النادي في بيان له: «بناء على المادة الأربعين من النظام الداخلي لنادي «الصفاء» (البندين الثاني والرابع) وحيث انه لم يرد إلى الأمانة العامة سوى
11 طلب ترشيح لانتخابات الهيئة الإدارية، ضمن المهلة القانونية المحددة، يعتبر السادة التالية أسماؤهم فائزون بالتزكية وهم: حلمي هرموش، وليد صفير، عصام الصايغ، جهاد الشحف، نبيل الجميل، زاهر رعد، عادل حصن الدين، مازن حلاوي، عمر السباعي، أسامة الزهيري وهيثم شعبان.
على صعيد آخر أكدت مصادر في النادي أن العلاقات مع ادارة «النجمة» هي على افضل ما يرام وأن الناديين تربطهما العلاقة المتينة المبنية على الثقة والتفاهم.
«الانصار»
من جهته واصل «الأنصار» سياسة قضم اللاعبين بطريقته القانونية الذكية وبسبب السياسة التي ينتهجها رئيس النادي نبيل بدر الذي يطلقون عليه كما يعرفونه في الخارج «مورينيو لبنان»، وأنهى مسألة ضم اللاعب علاء البابا الذي وقع على كشوفات الفريق بحضور بدر وبعض أعضاء النادي.
وكان البابا (23 سنة) قد بدأ حياته الكروية في صفوف فريق «الأهلي» صيدا قبل أن ينتقل الى فريق «الصفاء» ومن ثم الى فريق «الأنصار»، وهو انضم الى اللاعبين علي الأتات ونصار نصار وبلال نجدي وعمر عويضة ليقفل بالتالي نادي «الأنصار» ملف اللاعبين المحليين.
ويعتبر اللاعب مكسباً كبيراً للفريق نظراً لما يتمتع به من حسّ كروي عالٍ كما يعرف جيداً.
قال البابا بالمناسبة «أشكر ادارة نادي «الصفاء» وجماهيره الذين أحاطوني بالرعاية الكاملة خلال تواجدي مع الفريق، كما اشكر رئيس «الأنصار» نبيل بدر والمسؤول عباس حسن على الاهتمام الكبير الذي بذلاه من اجل انجاح المفاوضات والانتقال الى هذا النادي العريق الذي تمنيت كثيراً ان ألعب له وها هو حلمي يتحقق».
وبعد التوقيع، بدأ اللاعب تمارينه مع الفريق الأخضر بقيادة المدير الفني جمال طه على ملاعب النادي في طريق المطار، علما بأن الفريق سيدخل معسكرا اعداديا في احدى المناطق اللبنانية وذلك قبل انطلاق البطولة رسميا في التاسع من أيلول المقبل .
على صعيد آخر أعلن مصدر في نادي «النجمة» أن الادارة تقوم بما عليها متضامنة ومجتمعة من اجل اعداد فريق على مستوى الطموحات ويكون بامكانه تحقيق الكثير واضاف أن امين سر النادي سعد الدين عيتاني هو صاحب دور ايجابي وله اليد الفضلى في تحقيق الطلعات التي من شأنها ان تؤدي الى الهدف المنشود ويعمل بطريقة جيدة وبنّاءة.
الموسوي
من جهته أعلن احمد الموسوي عودته عن اعتكافه وقرر الاستمرار برئاسة نادي «النبي شيت» وقال في كلمة له خلال افتتاح مجمع «كابيتانو» في الشويفات انه عاد الى رئاسة النادي البقاعي استجابة لرغبة الكثيرين الذين تمنوا عليه العودة الى موقعه الطبيعي لما فيه مصلحة اللعبة ودوره الكبير فيها بشكل عام. وحضر الحفل مدير عام وزارة الشباب والرياضة زيد خيامي ورئيس «العهد» تميم سليمان ورئيس «الأنصار» نبيل بدر ورئيس «شباب الساحل» السابق سمير دبوق.
واقيمت مباراة استعراضية بين نجوم الصحافة بقيادة رضا عنتر ونجوم لبنان القدامى بقيادة محمد قصاص. ووزعت بالمناسبة دروعاً على المشاركين.
هلال الحلوة
على صعيد آخر تألق لاعب المنتخب اللبناني هلال الحلوة في كأس ألمانيا وقاد فريق «هيليشر» من الدرجة الثالثة الى الفوز على «كايزر سلاوترن» من الدرجة الثانية (٤ ـ ٣) في الدور الأول لكأس ألمانيا وسجل الحلوة هدفين من أربعة اهداف، حيث أشادت به الصحف الألمانية وبمجهوده الرائع ما يؤكد انه بات حاجة ملحّة للمنتخب اللبناني.